أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتقدم في الساحل الغربي باتجاه الحديدة

قال الجيش اليمني إنه حقق تقدماً هاماً، اليوم الاثنين، في عِدة مواقع للحوثيين بالساحل الغربي للبلاد وسيطر على عدد من المواقع الاستراتيجية القريبة من محافظة الحديدة. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال الجيش اليمني إنه حقق تقدماً هاماً، اليوم الاثنين، في عِدة مواقع للحوثيين بالساحل الغربي للبلاد وسيطر على عدد من المواقع الاستراتيجية القريبة من محافظة الحديدة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مصدر عسكري لم تسمه، إن الجيش الوطني “سيطر على قرية السوهرة ومركز عزلة الهاملي في مديرية موزع، وسط خسائر فادحة لمليشيا الحوثي وصالح في المعدات والأرواح”.
ولم تذكر الوكالة عدداً محدداً.
وقال المصدر إن القوات “وصلت إلى مزرعة سابحة على الخط الرئيسي بين مفرق مدينة المخا الخاضعة للشرعية، ومحافظة الحديدة الخاضعة للحوثيين، وقطعت الإمداد الحوثي بالكامل”.
وشنت مقاتلات التحالف العربي 15 غارة جوية استهدفت مواقع الحوثيين في محيط وداخل معسكر خالد غرب تعز بالتزامن مع هجوم أخر للجيش الوطني على جنوب معسكر خالد بمفرق المخا ولا تزال المعارك مستمرة في ظل تراجع كبير للحوثين -حسب ما نقلت الوكالة.
وقالت مصادر عسكرية إن المعارك ما تزال مستمرة حتى مساء اليوم في محيط معسكر خالد الاستراتيجي الخاضع للحوثيين.
وتوقفت المعارك في الساحل الغربي منذ عِدة أسابيع مع حديث أممي عن خُطَّة تنص على انسحاب الحوثيين وتسليم الميناء لطرف ثالث، وأوقفت العمليات بالفعل.
وقام الحوثيون اليومين الماضيين بعملية تحشيد وزيارة إلى محافظة الحديدة، بالإضافة إلى زيارة عِدة جزر قريبة من الميناء الاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى