أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الحكومة اليمنية تهاجم “الزُبيدي” وتقول إنه مرتبط بإيران وضاحية لبنان الجنوبية

هاجمت الحكومة اليمنية محافظ عدن السابق عيدروس الزُبيدي، يوم الأحد، وقالت إنه مرتبط بإيران و”ضاحية لبنان الجنوبية” في إشارة إلى أنه على علاقة مع تنظيم حزب الله اللبناني.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
هاجمت الحكومة اليمنية محافظ عدن السابق عيدروس الزُبيدي، يوم الأحد، وقالت إنه مرتبط بإيران و”ضاحية لبنان الجنوبية” في إشارة إلى أنه على علاقة مع تنظيم حزب الله اللبناني.
جاء ذلك في رد على تصريحات لـ”الزُبيدي” خلال مقابلة مع تلفزيون “الحرة” الأمريكي، بُثت الجمعة الماضية، اتهم فيها الرئيس ونائبه بدعم الإرهاب، زاعماً أنه ورفاقه من أدخلوا الرئيس اليمني إلى عدن.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن مصدر مسؤول في الحكومة تعبيره عن استهجانه للاتهامات التي أطلقها الزُبيدي ضد قيادات في الحكومة (الشرعية) المعترف بها دولياً.
وأضاف المصدر، بأن الزبيدي يمارس “نفس وظيفة الانقلابيين في العمل على تشويه صورة تلك الرموز الوطنية، ولا غرابة في ذلك فعيدروس وأمثاله من خريجي الضاحية الجنوبية في لبنان والمرتبطين بإيران يمارسون دورا رديفا لرفاقهم من الحوثيين”.
مشيراً إلى أن نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح “يخوض حرباً مفتوحةً بلا هوادة ضد قوى الانقلاب والإرهاب مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر وكل قوى الشرعية وجميع أحرار اليمن، والأشقاء والاصدقاء يعرفون ذلك جيداً”.
وأضافت الوكالة نقلاً عن المصدر بالحكومة اليمنية: “واعتبر تصريحات عيدروس الزبيدي تعبيراً عن حالة الإفلاس الأخلاقي والقيمي التي يعيشها..مؤكداً بأن علاقته المشبوهه بقوى الانقلاب والإرهاب وولائه لإيران يعرفها كل أبناء الوطن في جنوبه وشماله”.
وكان الزُبيدي قد أعلن في 11 مايو/أيار الماضي عن مجلس انتقالي لإدارة المحافظات الجنوبية وتمثيلها داخلياً وخارجياً، وواجهته الحكومة اليمنية بالرفض.
وأقال الرئيس اليمني عيدروس الزُبيدي في 27ابريل/نيسان الماضي من منصبة كمحافظ عدن، وعيّن بدلاً عنه مستشاره عبدالعزيز المفلحي الذي يواجه صعوبات في وظيفته مع بقاء ولاء قوات دربتها الإمارات بولاءها لـ”الزُبيدي”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى