الأخبار الرئيسيةغير مصنفمنوعات

عدد الساعات المطلوبة للحصول على نوم صحى

 أثبتت  الدراسات الصحية  أن الحرمان من النوم لليلة واحدة فقط يمكن أن تزيد من رد الفعل العاطفى للمشاعر السلبية بنسبة 60٪، بالإضافة إلى جعل  الجسم لا يقوم بتنظيم الأشياء الأساسية مثل السيطرة على الشهية، وضعف الجهاز المناعى، وعدم الحفاظ على وزن الجسم الطبيعى، حسب موقع اليوم السابع المصري.  يمن مونيتور/ متابعات
 أثبتت  الدراسات الصحية  أن الحرمان من النوم لليلة واحدة فقط يمكن أن تزيد من رد الفعل العاطفى للمشاعر السلبية بنسبة 60٪، بالإضافة إلى جعل  الجسم لا يقوم بتنظيم الأشياء الأساسية مثل السيطرة على الشهية، وضعف الجهاز المناعى، وعدم الحفاظ على وزن الجسم الطبيعى، حسب موقع اليوم السابع المصري.
وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من ثلث البالغين وثلثى طلاب المدارس الثانوية لا يحصلون على قسط كاف من النوم كل ليلة، مما يجعلهم أقل قدرة على اتخاذ قرارات جيدة، وأقل إبداعا وأكثر عرضة للمشاركة فى حادث سيارة أو الموت فى سن مبكرة.
ووجدت إحدى الدراسات أن الحصول على خمس ساعات فقط فى الليلة لعدة ليال على التوالى يقلل من الأداء العقلى إلى نفس مدى شرب ما يكفى من الكحول أن يكون محتوى الكحول فى الدم.
وثبت أن عادات النوم السيئ تجعلك تشعر بسلبية أكثر وأقل إنتاجية، كما يزيد من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السمنة أو أمراض القلب أو السكر.
وتنقسم التوصيات الرسمية المتعلقة بمدة النوم حسب الفئة العمرية إلى:
 
·  كبار السن (65+): 7-8 ساعات.
 
·  البالغين (18-64 سنة): 7-9 ساعات.
 
·  المراهقين (14-17 سنة): 8-10 ساعات.
 
·  أطفال المدارس (6-13 سنة): 9-11 ساعة.
 
·  مرحلة ما قبل المدرسة (3-5 سنوات): 10-13 ساعة.
 
·  الأطفال الصغار (1-2 سنة): 11-14 ساعة.
 
·  الرضع (4-11 أشهر): 12-15 ساعة.
 
·  الأطفال حديثى الولادة (0-3 أشهر): 14-17 ساعة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى