أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تعلن تأييدها لمقترحات “ولد الشيخ” بشأن انسحاب الحوثيين من الحديدة

جددت الحكومة الشرعية في اليمن تأييدها لمقترحات ولد الشيخ بشأن انسحاب الحوثيين من الحديدة. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، تأييدها للمقترحات والأفكار التي تقدم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد والمتصلة بترتيبات انسحاب الحوثيين من محافظة الحديدة غربي البلاد.
وأكدت الحكومة في بيان صادر عن المندوبية الدائمة لها لدى الأمم المتحدة استعدادها الكامل لمناقشة تفاصيل المقترحات المتصلة بترتيبات انسحاب المليشيات من محافظة الحديدة في ضوء مشاورات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت العام الماضي .. والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية.
وأعربت الحكومة وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، عن تقديرها للجهود التي يبذلها المبعوث الاممي لمساعدة الحكومة في رفع المعاناة التي يعيشها الشعب والتي بلغت مستويات غير مسبوقة نتيجة للحرب التي تشنها مليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ أكثر من عامين.
و أكدت الحكومة انفتاحها على كافة المقترحات والأفكار التي تقدم بها المبعوث الخاص الى الحكومة اليمنية خلال لقائه بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادى في 11 مايو الماضي وسعيا نحو تجنيب الشعب مزيدا من إراقة الدماء واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني وعلى رأسها القرار 2216.
وجددت الحكومة تمسكها بخيار السلام ونبذ العنف، مهيبة بالمجتمع الدولي والدول الأعضاء في مجلس الأمن ومجموعة الدول الـ 18 الراعية للعملية السياسية في اليمن لممارسة المزيد من الضغط على القوى الانقلابية للانخراط بنية صادقة وبشكل عاجل لمناقشة المقترحات بهدف التوصل لاتفاق يضع اليمن وشعبها في بداية الطريق لإنهاء مأساة الانقلاب”. حسب البيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى