أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب بالضغط على الحوثيين لرفع الحصار عن مطاري تعز والحديدة

طالبت الحكومة اليمنية اليوم السبت، الأمم المتحدة بالضغط على جماعة الحوثي المسلحة وحليفها صالح لرفع الحصار عن مطاري الحديدة وتعز. يمن مويتور/عدن/متابعة خاصة
طالبت الحكومة اليمنية اليوم السبت، الأمم المتحدة بالضغط على جماعة الحوثي المسلحة وحليفها صالح لرفع الحصار عن مطاري الحديدة وتعز.
جاء ذلك خلال تصريحات لوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح والذي دعا فيها ، الامم المتحدة إلى الضغط على تحالف (الحوثي-صالح) لرفع الحصار عن مطاري الحديدة وتعز وكافة المطارات والموانئ التي تحت سيطرتهما.
وأكد أن رفع الحصار عن المطارات والموانئ سيساعد الاغاثية من الوصول الانساني الى المستحقين في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم والواقعة تحت حصارهم.
وشدد على اهمية فتح مطار تعز وكافة الطرق البرية المؤدية الى المحافظة خصوصاً وان المحافظة محاصرة منذ ما يقارب العامين ويحدث فيها قتلى وجرحى بصورة يومية وهم بحاجة للعلاج خارج المحافظة.
وأشار إلى أن الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على المحافظة أدى إلى انعدام شبه كامل للغذاء والدواء، وانهيار لقطاع الصحة بشكل شبه تام.
وأضاف “على المجتمع الدولي الضغط على أعلى المستويات لفتح كافة المطارات والموانئ والطرق البرية للعمل على ايصال المساعدات الاغاثية الى المنكوبين في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين كون الحاجة الانسانية لم تعد تحمل مزيدا من التأخير وان الوضع الانساني فيها بات كارثياً “.
ودان بشده استمرار المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق بمضايقة المنظمات العاملة في المجال الاغاثي والانساني وعرقلة وصول المساعدات ونهبها، مندداً بالصمت الدولي تجاه هذه الجرائم التي وصفها بالإرهابية وغير الانسانية.
وجدد فتح اتهام جماعة الحوثي باحتجاز اكثر من 63 سفينة محملة بالمساعدات الانسانية وضرب بعض السفن في الملاحة الدولية في مينائي الحديدة والصليف وقامت ايضاً باحتجاز اكثر من 530 قافلة اغاثية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى