اخترنا لكمغير مصنف

(حصري) لمواجهة الكوليرا.. إغلاق 9 آبار و54 محطة مياه بصنعاء

قال بشير احمد نعمان، أحد المسؤولين في الهيئة العامة للمواد المائية، في تصريح خاص لـ”يمن مونيتور”: إنه تم إلى اليوم إغلاق تسعة آبار تحتوي على بكتيريا يتشبه احتوائها على وباء الكوليرا وإغلاق 54  محطة مياه تتبع مستثمرين محليين.

يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
أعلنت الهيئة العامة للموارد المائية، في العاصمة اليمنية صنعاء عن حالة طوارئ في مختبرات الهيئة التي أغلقت تسعة آبار تحتوي على بكتيريا يشتبه باحتوائها على وباء الكوليرا وإغلاق 54 محطة مياه تتبع مستثمرين محليين بالعاصمة اليمنية صنعاء.
وقال بشير احمد نعمان، أحد المسؤولين في الهيئة العامة للمواد المائية، في تصريح خاص لـ”يمن مونيتور”: إنه تم إلى اليوم إغلاق تسعة آبار تحتوي على بكتيريا يتشبه احتوائها على وباء الكوليرا وإغلاق 54  محطة مياه تتبع مستثمرين محليين.
مؤكداً: انه تم أخذ العديد من العينات لهذه الآبار ومن المحطات المائية المنتشرة في صنعاء وتم اكتشاف وجود بكتيريا في تسعة آبار وخلو 29 بئر من البكتيريا وذلك يرجع لعدم تطبيق الشروط الصحية وجار تحليل 194 لمياه المحطات.
وأشار: إلى أنه تم إغلاق 54 محطه مياه شرب وخلو 86 محطة من البكتيريا ويرجع ذلك إلى تلوث هذه المحطات وعدم تطبيق إجراءات السلامة وقرب هذه المحطات من الحمامات العامة وبجانب بعض أمكان تجميع النفايات والمسالخ الخاصة بالمواشي الحيوانية.
وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، إن مدينة صنعاء الأكثر تأثرا بوباء الكوليرا المنتشر في معظم مناطق اليمن، وأضافت المنظمة أن ” وباء الكوليرا في اليمن، مستمر بالانتشار”.
وخلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة انتشر وباء الكوليرا في اليمن، بشكل كبير، ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء التي تشهد التفشي الأكبر للمرض.
و”الكوليرا” مرض معدي، يسبب “الإسهال المائي الحاد”، ينجم عن تناول الأطعمة أو شرب المياه الملوثة بالبكتيريا، والعدوى قادرة على أن تودي بحياة المُصاب بها في غضون ساعات إن تُركت من دون علاج.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى