أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يقولون إنهم غير ملزمين بأي نقاش مع الأمم المتحدة

قال محمد عبدالسلام،  الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، إن الجماعة غير ملزمة بأي نقاش مع الأمم المتحدة. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال محمد عبدالسلام،  الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، إن الجماعة غير ملزمة بأي نقاش مع الأمم المتحدة.
جاء ذلك في تغريدة نشرها، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي” تويتر” بعد يوم من وصول المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، إلى صنعاء، للقاء قيادات في جماعة الحوثي وحلفائها، من أجل بحث استئناف  مفاوضات السلام في اليمن.
وأشار ناطق الحوثيين إلى أنهم غير معنيين ولا ملزمين بأي نقاش يتم مع الأمم المتحدة، متهما المنظمة الدولية بأنها لم تستطع الإيفاء بأبسط الحقوق الإنسانية  في اليمن، كمعالجة قضية الرواتب وفتح مطار صنعاء الدولي”.
ويوم أمس وصل ولد الشيخ ، إلى صنعاء، في مستهل جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة الشرعية من جهة والحوثيين وحليفهم “صالح” من جهة أخرى.
وفشل المبعوث الأممي منذ اختتام مشاورات الكويت في السابع من أغسطس/ آب 2016، في جمع الأطراف على طاولة واحدة مجدداً، على الرغم من الحراك السياسي الذي شهدته الشهور الأخيرة من العام الماضي، من إعلان مبادرة وزير الخارجية الأميركية، جون كيري، إلى الخطة الأممية التي أُطلق عليها “خارطة الطريق”، ورفضتها الحكومة.
 وستعتمد أي جولة مشاورات قادمة على مدى القبول بوقف إطلاق النار، كإجراء يتم قبل البدء بالعملية، وكذا مدى الثقة بالمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة، حيث فشلت ثلاث جولات من المشاورات السياسية -رعتها الأمم المتحدة- في إيجاد حل للصراع في اليمن.
وتشهد اليمن منذ سبتمبر/ أيلول عام 2014، حربا بين القوات الموالية لحكومة الرئيس اليمني دعمتها لاحقاً (مارس/آذار2015) قوات “التحالف العربي” بقيادة المملكة العربية السعودية من جهة، والقوات الموالية للحوثيين، والرئيس السابق من جهة أخرى، مخلفة آلاف القتلى والجرحى، فضلا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى