أخبار محليةغير مصنف

الجيش الأمريكي يعلن مقتل 7 عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة شرقي اليمن

قال الجيش الأمريكي إنه نفذ غارة استهدفت مجمعاً مفترضا لتنظيم “القاعدة” في اليمن صباح الثلاثاء أسفرت عن مقتل سبعة من عناصره، وقال مسؤولان أمريكيان إن الهدف الأساسي للغارة هو جمع معلومات. يمن مونيتور/ واشنطن/ وكالات
أعلن الجيش الأمريكي، أنه نفذ غارة استهدفت مجمعاً مفترضا لتنظيم “القاعدة” في اليمن صباح الثلاثاء أسفرت عن مقتل سبعة من عناصره، وقال مسؤولان أمريكيان إن الهدف الأساسي للغارة هو جمع معلومات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن عناصر تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قُتلوا “بنيران أسلحة صغيرة وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه” في محافظة مأرب بدعم من الحكومة اليمنية.

ونقلت “رويترز” عن المسؤولين الأمريكيين، طلبا عدم الكشف عن اسميهما، إن الدلائل الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأمريكية، وإن الغارة نفذت على بعد نحو 40-45 كيلومترا إلى الشمال من موقع غارة أمريكية في أواخر يناير/ كانون الثاني كانت قد أثارت جدلاً.

وفي 19 أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مقتل 6 من عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن، جراء غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار، على محافظتي مأرب وشبوة.

وأعلنت وزارة الدفاع “البنتاغون”، بداية الشهر الماضي، أن القوات الأمريكية نفذت منذ 28 فبراير/ شباط الماضي، أكثر من 70 ضربة ضد القاعدة في اليمن، مشددة في بيان لها على “الاستمرار في تنفيذ تلك العمليات العسكرية ضد الإرهابيين”.

وكثف الجيش الأمريكي، من ضرباته الجوية على مواقع “القاعدة” في محافظات شبوة وأبين والبيضاء؛ ما أسفر عن سقوط عدد من العناصر.

حيث تعرّض التنظيم لسلسلة غارات في عدد من المحافظات اليمنية إلى موجة عمليات عسكرية مكثفة منذ بداية ولاية الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، التي يرى مراقبون أنها مؤشر على “بداية حرب واسعة” ضد التنظيم المصنّف بأنه الأخطر في شبه جزيرة العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى