أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

الحكومة اليمنية تناقش مع الصليب الأحمر أهمية زيارة المختطفين لدى الحوثيين

ناقشت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أهمية زيارة المختطفين لدى جماعة الحوثي وحلفائها. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
ناقشت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أهمية زيارة المختطفين لدى جماعة الحوثي وحلفائها.
جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الحكومة اليمنية، وزير الداخلية، حسين عرب، برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، الكساندر فيت، و مدير عمليات اللجنة دومينيك شتيلهارت، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في عدن، مناقشة العديد من المواضيع الإنسانية، أبرزها أهمية السماح لموظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة المحتجزين في سجون المليشيا الانقلابية، نظرا لأهمية هذه الزيارات بالنسبة لعائلاتهم الذين فقدوا الاتصال بذويهم، حسب الوكالة.

وأكد عرب استعداد الحكومة تسهيل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الصليب الأحمر، مطالبا بمضاعفة الجهود المبذولة لتحقيق الوصول لأكبر عدد ممكن من المستفيدين.

من جانبه، قال مدير عمليات الصليب الأحمر باليمن “أن اللجنة ضاعفت ميزانيتها للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في البلاد”.
وتعتبر زيارة مدير عمليات الصليب الأحمر هي أول زيارة له الى العاصمة المؤقتة عدن للاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية في المحافظة.

وتختطف جماعة الحوثي الآلاف من المعارضين لها بينهم سياسيون وأكاديميون وصحفيون، توفي العشرات منهم في السجون، جراء التعذيب وسوء المعاملة، حسب تقارير حقوقية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى