أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

مسؤول في جنوب اليمن: لا ننصح “حكومة هادي” باستخدام القوة

نقلت وكالة (رويترز) البريطانية عن مسؤول بارز في جنوب اليمن تقديمه النصح لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بعدم استخدام القوة لقمع “محاولاتهم الانفصالية. يمن مونيتور/صنعاء/ متابعة خاصة:
نقلت وكالة (رويترز) البريطانية عن مسؤول بارز في جنوب اليمن تقديمه النصح لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي بعدم استخدام القوة لقمع “محاولاتهم الانفصالية”.
وقالت الوكالة إن الانفصاليين يأملون بأن تحصل قضيتهم على دعم من التحالف المؤلف بالأساس من دول خليجية.
وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه،: “إنها خطوة للأمام بعد كفاح طويل. تمكن شعب الجنوب العربي أخيرا من تنظيم نفسه نحو الاستقلال”.
وتابع قائلا “دولة الإمارات العربية والخليج يحترمون حق تقرير المصير ولا نعتقد أنهم سيعارضون الإرادة الجنوبية… لا ننصح حكومة هادي باستخدام القوة”.
قال عيدروس الزبيدي محافظ عدن السابق اليوم الخميس إن قادة عسكريين وسياسيين وقبليين بارزين شكلوا مجلسا جديدا يسعى لانفصال جنوب اليمن وهو ما يهدد بإثارة المزيد من الاضطرابات في البلد الذي تعصف به حرب أهلية منذ عامين.
وأضاف في بيان أن الهيئة تضم 27 عضوا، بينهم محافظو خمس محافظات جنوبية واثنان من الوزراء في الحكومة اليمنية.
 وأقيل الزبيدي في الفترة نفسها التي أقيل فيها وزير الدولة هاني بن بريك، وهو شخصية أخرى في الحراك الجنوبي، المجموعة الانفصالية التي تدعو إلى استقلال الجنوب أو إقامة حكم فدرالي فيه، وتم الإعلان عن بن بريك نائباً لرئيس المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى