أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“هادي” يجدد حرصه على السلام في اليمن بناء على المرجعيات

جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، حرصه على السلام في البلاد، بناء على المرجعيات. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، حرصه على السلام في البلاد، بناء على المرجعيات.
جاء ذلك خلال استقباله في مقر إقامته بالرياض، سفير المملكة المتحدة لدى بلاده، سايمون شيكيليف، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ.

وجرى خلال اللقاء تناول طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.
 كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وتداعيات الحصار والحرب التي تفرضها المليشيا الانقلابية على الشعب  في عدد من المناطق والمدن التي تقع تحت سيطرتها، حسب الوكالة.

وجدد هادي في اللقاء حرصه الدائم على السلام الذي يضع حداً لمعاناة الشعب اليمني وبدء مرحلة جديده من الأمن والاستقرار التي تكفل بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي رسم ملامحه توافق الشعب عبر مخرجات الحوار تنفيذاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة وقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار2216.
وأشاد هادي  بمواقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن في مختلف المواقف والمحافل الدولية.
من جانبه جدد السفير البريطاني  التأكيد على دعم المملكة المتحدة لليمن وشرعيتها الدستورية وصولاً الى تحقيق تطلعات الشعب في إرساء  معالم  الأمن والاستقرار والسلام المنشود، مؤكداً مواصلة جهود بلاده الدؤوبة في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى