غير مصنف

قلق يمني من “تباينات” في مواقف أطراف التحالف العربي

قلل وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، من التباينات بين أطراف التحالف العربي الداعم للشرعية في بلاده. يمن مونيتور/ خاص
قلل وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، من التباينات بين أطراف التحالف العربي الداعم للشرعية في بلاده.
وقال المخلافي في سلسلة تغريدات على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” إنه “سيتم تجاوز كل التباينات مهما جرى تضخيمها وستثبت الأيام أن تحالف دعم الشرعية باقٍ حتى تحقيق أهدافه من أجل البناء والأمن والاستقرار”.
وربما تكون هذه هي المرة الأولى التي يبدي فيها مسؤول يمني قلقه من وجود “تباينات” بين أطراف التحالف العربي، وعلى وجه الدقة السعودية والإمارات، على خلفية الوضع في جنوب البلاد.
المخلافي أشار صراحة إلى أن “السعودية والامارات واليمن ممثل بقيادته الشرعية قدموا التضحيات الجسيمة من أجل اليمن والعروبة، ولن تنجح محاولة الايقاع بينهما”، في محاولة منه لتخفيف حدة الخلاف الذي يكبر كل يوم.
وكانت الامارات أبدت امتعاضاً كبيراً، على لسان أكثر من مسؤول حكومي تجاه التغييرات التي أجراها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي طالت مسؤولين في العاصمة المؤقتة عدن، على علاقة وثيقة بأبو ظبي.
وعلق مسؤولون إماراتيون على قرارات هادي بكونها “تغلّب المصلحة الشخصية والأسرية والحزبية على مصلحة الوطن”، ووصل الحد بهم لـ”المطالبة بتغييره”.  
وختم المسؤول اليمني بالقول إن “التحالف العربي لدعم الشرعية والشرعية طرفا فيه والذي ربط بوثاق متين من التضحيات، وعمد بالدم، لن يتم تمزيقه بالإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد المسلحين الحوثيين وقوات توالي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتعد الإمارات القوة الثانية بعد المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى