أخبار محليةتفاعلغير مصنف

المخلافي: التحالف العربي في اليمن رُبط بوثاق متين من التضحيات

قال وزير الخارجية اليمني اليوم الثلاثاء، إن التحالف العربي لدعم الشرعية، رُبط بوثاق متين من التضحيات وعمد بالدم ولن يتم تمزيقه بالإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
قال وزير الخارجية اليمني اليوم الثلاثاء، إن التحالف العربي لدعم الشرعية، رُبط بوثاق متين من التضحيات وعمد بالدم ولن يتم تمزيقه بالإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار المخلافي في تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إلى أن السعودية والامارات واليمن ممثل بقيادته الشرعية قدموا التضحيات الجسيمة من اجل اليمن والعروبة ولن تنجح محاولة الايقاع بينهما.
وأكد أن كل التباينات سيتم تجاوزها مهما جرى تضخيمها وستثبت الأيام ان تحالف دعم الشرعية باقًٍ حتى تحقيق أهدافه وما بعد من اجل البناء والامن والاستقرار .
وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، قد أكد في تغريدات له أمس الإثنين، إن ” موقف بلاده والسعودية، حول اليمن صلب ومتطابق”.
وأضاف ” أن” هذا الموقف عمقته التضحية، وهو شراكة استراتيجية خيِّرة تتعزز يوماً بعد يوم.
وأفاد أن” هذا الموقف يسعى إلى عودة الدولة في اليمن واستقرارها”.
يأتي ذلك بعد أيام من توارد أنباء تفيد بوجود تباين في الآراء بين السعودية والإمارات حول اليمن عقب قيام الرئيس عبدر به منصور هادي، الخميس الماضي، بإقالة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، وإعفاء وزير الدولة، هاني بن بريك، من منصبه وإحالته للتحقيق، وهما المسؤولان اللذان يتدوال يقال بأنهما مقربان من الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى