غير مصنف

الشرطة الروسية تقتحم اعتصام لطلاب اليمن وتفرقهم بالقوة بأمر من سفارة بلادهم

اقتحمت الشرطة الروسية اليوم الحميس، مبنى السفارة اليمنية في “موسكو” وأخرجت الطلاب المحتجين المطالبين بصرف مستحقاتهم بالقوة. يمن مونيتور/موسكو/خاص
اقتحمت الشرطة الروسية اليوم الحميس، مبنى السفارة اليمنية في “موسكو” وأخرجت الطلاب المحتجين المطالبين بصرف مستحقاتهم بالقوة.
واعتبرت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج، في تصريح لـ” يمن مونيتور” ما قامت به الشرطة الروسية مخالفة صريحة لكافة الأعراف الدبلوماسية.
وحملت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن بالخارج القائم بأعمال السفير اليمني في موسكو كامل المسؤولية حيال ما يتعرض له الطلاب في روسيا من إهانة داخل مبنى السفارة التي من المفترض أن تكون هي الحامي للطلاب لا الخصم لهم.
من جانبه اعتبر رئيس رابطة الطلبة اليمنيين في “روسيا” ردفان الماس”، إن الطلاب معتصمون لليوم الثالث على التوالي أمام بوابة السفارة المغلقة.
وأشار “الماس” في تصريح لـ” يمن مونيتور”، إن الأمن الروسي حاول في وقت مبكر صباح اليوم فض الأعتصام، وعند دخول القنصل إلى السفارة دخل بعض الطلاب السفارة ليقيموا الاعتصام داخلها.
وحمل “الماس” وزير الخارجية والقائم بأعمال سفارة اليمن أي ضرر قد يحلق بالطلاب، مشيرا إلى أن الشرطة الروسية أرسلت تعزيزات أمنية قرب مكان الإعتصام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى