الأخبار الرئيسيةغير مصنف

(حصري)  خلافات على آلية التوزيع تعرقل وصول مساعدة “روسية” إلى النازحين شمال صنعاء

خلافات بين الحوثيين ومجموعة من النازحين عرقلت وصول مساعدة روسية هي الأولى من سنوات. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
فشلت مساعدة مقدمة من دولة روسيا الاتحادية، هي الأولى من نوعها منذ سنوات، في الوصول إلى نازحين شمال العاصمة اليمنية صنعاء.
وأفاد مراسل (يمن مونيتور) أن خلافات حول آلية التوزيع نشبت بين مجموعة من النازحين وممثلي جماعة الحوثي المسلحة التي تفرض سيطرتها على المدينة، أدت إلى تعذر عملية التوزيع.
ونقل مراسلنا قيام نازحين من مخيم ضروان بقطع الطريق أمام المارة، أعقبه حضور دوريات مسلحة واعتقال أفراد منهم، بتهمة “التحريض على عدم استلام المعونات الروسية”.
وفي تصريح خاص لـ”يمن مونيتور” قال عبدالرحمن هجوان، ممثل السفارة الروسية في صنعاء إن “هذه المساعدة الغذائية التي تتمثل في توزيع (سلة غذائية) تعد هي الأولى لها منذ عشر سنوات مضت مقدمة من روسيا الاتحادية”، مضيفاً: “هذه المساعدة مقدمة من بعثة الإغاثة الإنسانية الروسية بالتنسيق مع منظمة معاً للعدالة والسلام وتستهدف مخيم النازحين ضروان بمحافظة صنعاء”.
وتابع قائلاً: ليس ذنبا أن يرفض النازحون قبول المساعدات ولقد أوصلناها إلى المدرسة المجاورة لمخيم ضروان بل وقمنا بالدخول إلى المخيم راجين قبولها، لكنهم رفضوا احتجاجا على اعتقال بعضهم، ما تسبب في إعادة المساعدات الغذائية إلى وحدة التخزين الخاصة بالسفارة الروسية بصنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى