أخبار محليةغير مصنف

رابطة نسائية تناشد العالم لإنقاذ المختطفين في سجون الحوثي بالحديدة غربي اليمن

استنكرت رابطة أمهات المختطفين، التعذيب الممنهج الذي تمارسه جماعة الحوثي المسلحة وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بحق المعتقلين في الحديدة غربي اليمن.

يمن مونيتور/الحديدة/متابعة خاصة
استنكرت رابطة أمهات المختطفين، التعذيب الممنهج الذي تمارسه جماعة الحوثي المسلحة وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بحق المعتقلين في الحديدة غربي اليمن.

وقالت الرابطة في بيان لها مساء السبت، أن المختطفين في سجون الحوثي يمارسون أبشع أنواع التعذيب الوحشي الجسدي والنفسي لانتزاع اعترافات منهم بالقوة.

وادانت الرابطة الممارسات الوحشية بحق المختطفين وإجبارهم على التوقيع على اعترافات بجرائم لم يرتكبونها مشيرة إلى أن ذلك عمل مناهض للقيم والانسانية وناسف لكل التشريعات والقوانين التي تجرم تعذيب المختطفين.

ودعت الرابطة سلطات الأمر الواقع في المحافظة إلى تبني قضية المختطفين وإنقاذهم مما يتعرضون له في سجون الحوثي وصالح من انتهاكات وتعذيب وإذلال متعمد.

وناشدت الرابطة العالم بإيقاف هذه الكارثة الإنسانية التي تعصف بأبنائها المختطفين وحملت جماعة الحوثي مسؤولية حياتهم والحفاظ على سلامتهم؟

وبحسب إحصائيات لمنظمات حقوقية فقد قتل 6 مختطفين تحت التعذيب داخل سجون الحوثيين بمحافظة الحديدة.

وتقول مصادر من داخل السجون في الحديدة أن الحوثيين يمارسون أساليبا مختلفة للتعذيب منها الكهرباء والتعليق والضرب في مناطق الكلى.

وتشير المصادر إلى أن العديد من المختطفين أصيبوا بالفشل الكلوي، وابقائهم لساعات في حفر مغلقة يتم التغطية عليهم بأغطية حديدية، ووضعهم بزنازين خاصة، ومنعهم من استخدم الحمامات لقضاء حاجاتهم، وعدم اسعاف الجرحى والمصابين، ومنع الدواء والعلاج عنهم وهناك حالات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى