أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الغذاء العالمي يعلن العمل بشكل منتظم في عدن لإيصال المساعدات لليمنيين

 أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم السبت، العمل بشكل منتظم في عدن، لإيصال المساعدات لليمنيين. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة

 أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم السبت، العمل بشكل منتظم في عدن، لإيصال المساعدات لليمنيين.
جاء ذلك على لسان، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، ارثارين كازين، خلال لقائها بعدن، رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، حسب وكالة الأنباء الرسمية”سبأ”.
وأكدت المسئولة الدولية أن” برنامج الغذاء العالمي سيعمل بكل الجهود على إيصال المساعدات الإغاثية لجميع المحافظات اليمنية”.
وقالت إن “المدير الإقليمي للمنظمة سيتواجد غالباً في العاصمة المؤقتة عدن، وأن المنظمة ستعمل بشكل منتظم من عدن في إرسال المساعدات إلى المتضررين الذين هم ضحايا هذه الحرب”.
كما أكدت على دعم الحكومة اليمنية للمنظمات الإنسانية والإغاثية للتخفيف من معاناة المواطنين، مشيرة إلى أنه أصبح بالإمكان استقبال المساعدات الغذائية من موانئ عدن والمكلا والمخا وإيصالها للمحتاجين، مشيدة بجهود الحكومة في تأمين هذه المنافذ المهمة.
من جهته أكد بن دغر أن الحكومة اليمنية ستقدم الدعم والتسهيلات اللازمة لبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الدولية الأخرى لتستمر في إيصال المساعدات الغذائية والعلاجية إلى جميع المواطنين وفي مختلف المناطق.
وتطرق إلى  دور الحكومة في تقديم التسهيلات للمساعدات الإنسانية في جميع الموانئ والمنافذ البرية والبحرية والجوية لتسهيل مرور المساعدات الإغاثية.
يشار إلى أن  المكاتب الرئيسية لمنظمات  الأمم المتحدة في اليمن، مازالت تمارس أعمالها من العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، في ظل مطالبات متكررة من قبل الحكومة للمنظمة الدولية لنقل مكاتبها إلى عدن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى