أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يرفضون زيارة فريق أممي إلى صنعاء

رفضت جماعة الحوثي، زيارة فريق العقوبات التابع للأمم المتحدة، العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسلطة الجماعة. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
رفضت جماعة الحوثي، زيارة فريق العقوبات التابع للأمم المتحدة، العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسلطة الجماعة.
جاء ذلك على لسان، منسق فريق العقوبات التابع للأمم المتحدة، أحمد حميش، خلال لقائه بعدن اليوم الإثنين، رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وقال المسؤول الأممي إن ” ميليشيا الحوثي وصالح لم تسمح للفريق بزيارة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها، معتبرا ذلك بأنه ” يعد خرقاً للقوانين والاتفاقات الدولية.
وأضاف أن”  التقرير السابق الذي رفعه فريق الخبراء تضمن أسماء شخصيات حصدت أموال طائلة لها علاقة بالانقلابيين وتم الرفع بهم إلى لجنة العقوبات”.
وتابع أن ” الفريق يقدم إحاطته للأمم المتحدة عن الانتهاكات التي يتضرر منها المدنيون بشكل مباشر وتنتهك حقوق الإنسان، وأن الزيارة إلى اليمن ستساهم في معرفة الكثير من الحقائق”.
من جهته قال بن دغر إن الحكومة ستقدم الدعم والتسهيلات للفريق ليتمكن من زيارة مختلف المحافظات للاطلاع عن قرب ومعرفة الحقيقة كما هي بعيداً عن التضليل والمعلومات المغلوطة التي بلغت فريق التحقيق وذكرت في بعض التقارير السابقة لفريق لجنة العقوبات. 
وأضاف ” حرصنا في الحكومة على إحلال السلام الدائم والعادل والشامل، الذي يتطلع إليه شعبنا اليمني، والذي لن يتحقق إلا من خلال العودة إلى تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216م، وهو الطريق المضمون والواضح إلى السلام والذي ترفضه إلى يومنا هذا مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد فرض عقوبات على الرئيس السابق، علي عبد الله صالح ، وزعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، وشخصيات أخرى في تحالف” الحوثي_صالح”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى