الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الأحمر” يناقش مع السفير الإماراتي مستجدات الأوضاع في اليمن

 ناقش نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، مع السفير الإماراتي لدى بلاده، سالم الغفلي، مستجدات الأوضاع في اليمن. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
 ناقش نائب الرئيس اليمني،علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، مع السفير الإماراتي لدى بلاده، سالم الغفلي، مستجدات الأوضاع في اليمن.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية فقد بحث الأحمر في الرياض، مع السفير الإماراتي العلاقات الأخوية بين  البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، والمستجدات المختلفة التي تشهدها الساحة الوطنية.
وقالت الوكالة إنه” تم  استعراض التطورات الميدانية وما تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم وإسناد من دول التحالف من إنجازات كبيرة، وما يحققونه من انتصارات لصالح عودة الشرعية واستعادة الدولة وحماية الهوية اليمنية”.
وثمن الأحمر ما قدمته دولة الإمارات من دعم لا محدود لليمن واليمنيين في شتى المجالات العسكرية والتنموية والاقتصادية والإغاثية والإيوائية وغيرها، وما للإمارات وقيادتها الحكيمة منذ القدم من بصمات ومواقف تُجسّد الأخوة الصادقة والمتينة.
وتطرق الأحمر إلى ما تسبب به الانقلابيون من دمار على الدولة اليمنية ومعاناة طالت كل أبناء البلد وما تشكله عصابة الانقلاب من مخاطر جمة على أمن اليمن والمنطقة وتهديد كبير لمصالح اليمنيين والأشقاء، مشيدا بما أسهمت به الإمارات من ردع لهذا الخطر وإفشال لهذا التهديد من خلال المساندة في تحرير المخا وأجزاء كبيرة من الساحل الغربي.
من جانبه جدد السفير الإماراتي  تأكيد استمرار دعم التحالف للشرعية ورفض الانقلاب واستعادة الدولة وبنائها، مؤكداً حرص بلاده الدائم على أمن واستقرار ووحدة اليمن ومصلحة اليمنيين.
وتعتبر الإمارات ثاني أكبر قوة في إطار التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ قرابة عامين ضد الحوثيين وحلفائهم من أجل إعادة الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى