الأخبار الرئيسيةغير مصنف

عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في غارات للتحالف شمال غربي اليمن

 أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للحكومة اليوم الأربعاء، سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وحلفائهم في غارات جوية للتحالف العربي في جبهتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة، القريبة من الحدود السعودية، شمال غربي البلاد. يمن مونيتور/ حجة/ متابعات خاصة
 أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للحكومة اليوم الأربعاء، سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وحلفائهم في غارات جوية للتحالف العربي في جبهتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة، القريبة من الحدود السعودية، شمال غربي البلاد.
وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في حسابه على “فيسبوك” إن مقاتلات  التحالف شنت غارة جوية صباح اليوم استهدفت تجمعاً للمليشيا جنوب مزارع النسيم في حرض ما أسفر عن مقتل خمسة أفراد وجرح آخرين.
وأضاف المركز أن ”  سبعة  آخرين من الحوثيين قتلوا أيضا في منطقة المغافلة بمديرية حرض  جراء استهدافهم بغارة جوية أخرى .
وتحدث المركز عن  مقتل وجرح ما لا يقل عن 25 عنصراً من الانقلابيين بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع مختلفة لهم في كل من جبهتي حرض وميدي ليلة أمس وصباح اليوم الأربعاء.
وأفاد المركز أن” هذه  الغارات تزامنت مع محاولات المليشيا رفد جبهتي حرض وميدي بالمقاتلين نتيجة نقص شديد في الأفراد جراء استهدافهم من قبل طيران ومدفعية التحالف ومدفعية الجيش الوطني.
ومنذ قرابة عامين تشهد عدة مناطق يمنية محاذية للحدود السعودية بينها ” حرض وميدي” مواجهات بين القوات الحكومية والمسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، فضلا عن تسبب المواجهات بموجة نزوح للمواطنين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى