غير مصنف

اعتراض صاروخ “باليستي” أطلقه الحوثيون فوق سماء مأرب اليمنية

أعلنت القوات الحكومية اعتراضها صاروخ باليستي أطلقه مسلحو الحوثي على مدينة مأرب شرقي العاصمة صنعاء. يمن مونيتور/ مأرب/ متابعة خاصة
أعلنت القوات الحكومية اعتراضها صاروخا باليستيا، فجر اليوم الثلاثاء، أطلقه مسلحو الحوثي على مدينة مأرب شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية في بيان مقتضب بصفحته على “فيس بوك”, إن منظومة الدفاع الجوي (باتريوت) اعترضت صاروخا باليستيا في سماء مأرب أطلقته جماعة الحوثي المسلحة وحلفاؤها فجر اليوم.

واعترضت المنظومة الدفاعية للتحالف والمتواجدة في معسكر” تداوين”، شمالي مدينة مأرب، عشرات الصواريخ الباليستية على مدى الأشهر الماضية، أغلبها كان يستهدف مدينة مأرب ومقر المنطقة العسكرية الثالثة شمالي المدينة، وكذا حقول صافر النفطية.

 وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى