تفاعلغير مصنف

المخلافي: جرائم تحالف ( الحوثي/صالح) في “تعز” لن تسقط بالتقادم

قال وزير الخارجية اليمني “عبدالملك المخلافي” , إن جرائم تحالف (الحوثي/ صالح), في تعز بما فيها الحصار والتهجيرالقسري وتفجيرالمنازل وآخرها في بلاد الوفي جرائم ضد الانسانية لن تسقط بالتقادم. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
قال وزير الخارجية اليمني “عبدالملك المخلافي” , إن جرائم تحالف (الحوثي/ صالح), في تعز بما فيها الحصار والتهجيرالقسري وتفجيرالمنازل وآخرها في بلاد الوفي جرائم ضد الانسانية لن تسقط بالتقادم.
ودعا “المخلافي”, في تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر “تويتر”, المفوضية السامية لحقوق الانسان والمنظمات الدولية واللجنة الوطنية للتحقيق الى ادانة مايحدث من جريمة ضد الانسانية في بلاد الوافي في تعز.
وأشار “المخلافي”, إلى أن جماعة الحوثي المسلحة وحليفها صالح, يستبقون زيارة وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية استيفن أوبراين لتعز الأسبوع القادم بجرائم بشعة ضد الانسانية.
وأكد “المخلافي”, إن استهانة المليشيات بالقوانين وبالمجتمع المحلي والدولي لن يعفي المرتكبين للجرائم من ملاحقتهم وقاداتهم امام القانون المحلي والقانون الدولي .
وناشدت منظمات حقوقية محلية يمنية ونشطاء أمس الأول الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية ومساعد الأمين العام والمبعوث الأممي لليمن بسرعة التدخل لإيقاف جرائم الحوثي في قرية “تبيشيعة” في بلاد الوافي بمحافظة تعز.
وطالبت الامم المتحدة والمنظمات الدولية القيام بمسؤولياتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن وخصوصا في محافظة تعز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى