أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

لجنة يمنية تستمر بالتحقق في انتهاكات حقوق الإنسان في محافظة مأرب شرقي البلاد

قالت اللجنة اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان إنها تزور بلدات في محافظة مأرب شرقي البلاد للتحقيق في وقائع الانتهاكات التي وقعت بين 2014و2016م.

يمن مونيتور/ مأرب/خاص:
قالت اللجنة اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان إنها تزور بلدات في محافظة مأرب شرقي البلاد للتحقيق في وقائع الانتهاكات التي وقعت بين 2014و2016م.
وأشار اللجنة في بيان- حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه- أنها نفذت اللجنة اليوم السبت 4فبراير 2017  نزولا ميدانيا لمديرية مجزر بداته بمعاينة مدينة براقش التاريخية  التي يزيد عمرها عن 3 الف سنه والتي تعرضت خلال الثلاثة اعوام الماضية لقصف و مساس في هويتها الاثرية ومعالمها التاريخية وتحويلها لثكنه عسكرية واستحداث مقابر ومتارس وغرف لقيادات عسكرية وسجون للمواطنين داخل المباني الأثرية في المدينة.
وقال البيان إنه: “واثناء النزول تم عقد جلسات استماع لعدد من المواطنين المجاورين لمدينة براقش و اخذ افاداتهم بخصوص استهداف سور ومعابد وابنية المدينة ومحتوياتها و الاضرار التي سببتها المقذوفات على معالم ومباني المدينة التاريخية”.
كما انتقل فريق اللجنة الى منطقة حصون “ال حميضه” في بلدة “مجزر” واستمع الى بلاغات عدد من ضحايا الالغام التي زرعت في 12 منطقة منها وادي ملاحه وعجيب وادت الى قتل عدد من المدنيين  واصابت العشرات  لاسيما الرعاة كما قابلت اللجنة عدد 12 شخص من ضحايا تفجير المنازل بالعبوات الناسفة اضافه الى حوالي 80 منزل استهدفت بالمقذوفات المختلفة وتم معاينة اثار تلك الانتهاكات المخالفة لمبادئ ,القانون الدولي الإنساني وتوثيقها والتحقيق فيها من قبل أعضاء اللجنة والفريق المشارك بالنزول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى