غير مصنف

معارك عنيفة شمالي غرب اليمن تخلف قتلى وجرحى في القوات الحكومية والحوثيين

قال القوات الحكومية اليوم الأربعا, إن معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي تدور في منطقتي حرض وميدي الحدودية مع المملكة العربية السعودية.  يمن مونيتور/ميدي/متابعة خاصة
قال القوات الحكومية اليوم الأربعا, إن معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي تدور في منطقتي حرض وميدي الحدودية مع المملكة العربية السعودية.
وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في بيان مقتضب بصفحته على “فيس بوك”, إن الإشتباكات متواصلة لليوم الثالث على التوالي في عدة محاور بجبهتي حرض وميدي بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة اخرى،
أشار المركز إلى أن تلك الإشتباكات رافقتها, غارات جوية عنبفة لمقاتلات التحالف العربي, وقصف مدفعي في الجبهتين.
وذكر المركز في بيانه: نتج عن ذلك مقتل وإصابة 37 عنصرا من جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح بينهم قائد ميداني كبير فيما قتل 6 من جنود الجيش الوطني وجرح أربعة آخرين.
وعن الخسائر المادية أكد المركز إن قوات الجيش ومقاتلات التحالف دمرا معدات عسكرية بينها عربتين بي ام بي وثلاثة اطقم عسكرية بالإضافة إلى تدمير مدفع بي 10 واخر مدفع 130 ومدفع 155.
وكانت القوات الحكومية قد أعلنت يوم الاثنين إن قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية بدأت عملية عسكرية محدودة استعادت من خلالها مواقع جديدة كانت تحت سيطرة المليشيا بجبهة حرض في محافظة حجة.
 وأضافت في بيان لها ” أن قوات الجيش الوطني استعادت مواقع  في منطقة  المداحشة بمديرية  حرض  وتواصل التقدم باتجاه مركزها ،  فيما لا يزال التقدم مستمر شمال غربي  المديرية  باتجاه مدينة ميدي في المحافظة نفسها.
ومنذ قرابة عامين تشهد عدة مناطق يمنية محاذية للحدود السعودية بينها ” حرض وميدي” مواجهات بين القوات الحكومية والمسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، فضلا عن تسبب المواجهات بموجة نزوح للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى