غير مصنف

“الإصلاح اليمني” يصف العملية العسكرية الأمريكية بأنها “انتهاك” للسيادة اليمنية وخرق للقوانين”

وصف أي تدخل خارج إطار الشرعية بأنه انتهاك للسيادة اليمنية وخرق للقوانين المحلية والدولية. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال حزب “التجمع اليمني للإصلاح” (إسلامي مؤيد للشرعية)، الثلاثاء، إن أي تدخل خارج إطار الشرعية يعد انتهاكا للسيادة اليمنية وخرقاً للقوانين المحلية والدولية.
جاء ذلك تعليقا على العملية العسكرية التي نفذتها قوات أمريكية في محافظة البيضاء وسط البلاد، راح ضحيتها العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء، تحت مبرر وجود قيادات مفترضة من القاعدة بالمنطقة.
وأشار بلاغ صحفي للأمانة العامة للحزب، وصل (يمن مونيتور) نسخة منه، أن مكافحة الارهاب مهمة الدولة اليمنية وأن القضاء اليمني هو المختص الوحيد في البت في قضايا الإرهاب، وأي تدخل خارج إطار الشرعية يعد انتهاكا للسيادة اليمنية وخرقاً للقوانين المحلية والدولية وللقيم الأخلاقية.
وجدد موقفه وكل القوى السياسية المبدئي الرافض للإرهاب وأدواته، وما فتئت تكافحه عمليا بكافة الوسائل الفكرية والعملية، واصفا ما حدث في البيضاء بـ”الأحداث المؤسفة”، ما يجعل المساحة الفاصلة بين الارهاب وبين مثل هذه الممارسات معدومة”.
والأحد الماضي، نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال جوي، في محافظة البيضاء وسط اليمن، استهدفت زعماء عشائر مدنيين، وقتلت أطفال ونساء في العملية وأثارت سخطا شعبيا كبيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى