غير مصنف

التحالف العربي يعلن تدمير طائرة عسكرية إيرانية الصنع في “المخا” غربي اليمن

أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن، اليوم السبت تدمير طائرة عسكرية دون طيار
يمن مونيتور/تعز/متابعة خاصة
أعلنت قوات التحالف العربي في اليمن، اليوم السبت تدمير طائرة عسكرية دون طيار شمال المخا، قبل إطلاقها من منصة متنقلة لاستهداف قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي شاركت في عمليات تحرير مدينة وميناء المخا.
وقال نائب رئس أركان الجيش اليمني اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، في تصريح لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” إن القوات اليمنية وأثناء استطلاعها منطقة شمال المخا، رصدت الاستعداد لإطلاق الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة، حيث تم التنسيق والتواصل مع القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن، والتي قامت بدورها بالتعامل مع الطائرة، حيث تم تدميرها من خلال صاروخ جو أرض.
 وأكد أن “وصول هذه الأسلحة الإيرانية تظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران لزعزعة استقرار المنطقة، وتهديد السلم في اليمن.
 ودعا”اليافعي” ، المجتمع الدولي، إلى القيام بمسؤولياته اتجاه إدانة ورفض التدخلات الإيرانية في اليمن، والتي تقضي على أي فرصة لنجاح المسار السياسي، وتشعل فتيل الحرب اليمنية في محاولة منها لفرض نفوذها في اليمن، وخلق نموذج في اليمن مشابه لنموذج حزب الله في لبنان.
وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد تمكنت أمس الجمعة ، من السيطرة على المجمع الحكومي وإدارة أمن مديرية المخا غربي تعز اليمنية.
 وقالت مصادر محلية لـ”يمن مونيتور”، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من السيطرة على المجمع الحكومي وإدارة الأمن ومثلث الميناء شرقي مدينة المخا، بعد معارك خاضوها ضد الحوثيين وحلفائهم”.
 وشنت القوات الشرعية بإسناد من طيران التحالف في السابع من يناير/كانون الثاني، هجوما على منطقة ذباب جنوب غربي اليمن، التي تقع على بعد 30 كلم من مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يفصل بين البحر الأحمر والمحيط الهندي.
 وتهدف الحملة إلى استعادة مناطق تمتد على ساحل البحر الأحمر بطول 450 كيلومتر، بينها مدينتا المخا والحديدة قرب الحدود مع السعودية.
 وسيطرت القوات الحكومية على ميناء المخا الاثنين، وتحاول منذ ذلك الحين استعادة المدينة بكاملها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى