الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يواصل التقدم الميداني في المخا جنوب غربي البلاد

 أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة، اليوم الأربعاء، اقتحام معسكر الدفاع الجوي بمديرية المخا  الاستراتيجية، القريبة من المضيق البحري الدولي، باب المندب، مع السيطرة على إحدى المناطق شرقي مركز المديرية.  يمن مونيتور/ تعز / متابعات خاصة
 أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة، اليوم الأربعاء، اقتحام معسكر الدفاع الجوي بمديرية المخا الاستراتيجية، القريبة من المضيق البحري الدولي، باب المندب، مع السيطرة على إحدى المناطق شرقي مركز المديرية التابعة إداريا لمحافظة تعز.
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه على “فيسبوك” إن ” الجيش اقتحم معسكر الدفاع الجوي بالمخا ، مع سيطرته على منطقة المحجر في المديرية  نفسها.
وأضاف أن ” ذلك جاء  في الوقت الذي تكثف فيها مقاتلات التحالف غاراتها على جبل النار ومحيط معسكر خالد بن الوليد.
من جهته  أكد  العقيد الركن، منصور الحساني، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني في تعز في بيان صحفي  السيطرة على منطقة المحجر شرقي مدينة المخا بإسناد جوي من طيران التحالف العربي، مشيرا إلى أن الجيش الوطني  مازال يطوق المدينة من أغلب الاتجاهات ويستعد لتمشيطها ونزع الألغام والعبوات والمفخخات المزروعة بكثافة في داخلها.
وأضاف الحساني أن ” الجيش الوطني صد هجوماً معادياً في  منطقة جوعة بمديرية مقبنة غربي محافظة تعز، بعد معركة استمرت ثلاث ساعات متواصلة تكبد الحوثيون فيها 7 قتلي و17 جريحا.
ومنذ أكثر من أسبوعين  أطلق الجيش اليمني مسنودا بقوات التحالف عملية عسكرية كبيرة تحت اسم ” الرمح الذهبي” هدفت لتحرير المناطق الساحلية في الشريط الساحلي الغربي للبلاد، مع تحرير المناطق الغربية لتعز، وتمكن فيها من السيطرة والتقدم بعدة مناطق ومواقع عسكرية.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى