أخبار محليةغير مصنف

تحرير “المخا” يدفع القوات الحكومية لفتح جبهات جديدة

تتوجه القوات الحكومية في اليمن بعد إكمال سيطرتها على سواحل تعز الغربية إلى فتح جبهات جديدة باتجاه المناطق الوسطى والمناطق الغربية لليمن.

 يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص
تتوجه القوات الحكومية في اليمن بعد إكمال سيطرتها على سواحل تعز الغربية إلى فتح جبهات جديدة باتجاه المناطق الوسطى والمناطق الغربية لليمن.

وذكر مستشار وزير الدفاع اليمني اللواء الركن “يوسف الشراجي” اليوم الأربعاء إن تحرير “المخا” سيفتح جبهتين رئيسيتين إحداهما ستتوجه نحو مدينة الحديدة ومنها إلى صنعاء وريمة غربا، والأخرى ستنطلق شرقا لاستكمال عملية تحرير مدينة تعز والتوجه نحو محافظتي إب وذمار، في إطار عملية عسكرية متسارعة لتطويق صنعاء من كل الجهات.

وأوضح “الشراجي”, في تصريحات نقلتها صحيفة “عكاظ” السعودية ، أن التخطيط لعملية تحرير صنعاء يجري حاليا بشكل إيجابي، ووفقا لما هو مخطط لها على محور واحد يتمثل في معارك مديرية نهم، لكن عندما يحدد القادة الميدانيون تفعيل جبهتي صرواح (خولان) ومحافظة البيضاء.

وأضاف أن تحرير صنعاء بات واردا وقريبا إن لم يتراجع الحوثيون وحليفهم صالح عن مواقفهم والبدء بتطبيق القرار الأممي 2216 فورا دون أي شرط.

كان  الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، قد أعلن أمس الأول ، تحرير مدينة “المخا” على الساحل الغربي بالكامل من قبضة الحوثيين.

وقالت وكالة (سبأ) الرسمية إن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء احمد سيف اليافعي، أبلغ الرئيس عبدربه منصور هادي، في اتصال هاتفي، أن “قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنتا من تحرير المخا بالكامل بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية”.

وفي السابع من يناير/ كانون الثاني الجاري، بدأت معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من  الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وبإسناد من قوات التحالف العربي، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة “ذوباب” الساحلية، ومعسكر العمري ومناطق ومواقع أخرى غربي المحافظة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى