اخترنا لكمغير مصنف

تطورات سريعة في معركة تحرير المخا اليمنية من الحوثيين

تدور معارك عنيفة على أطراف بلدة المخا اليمنية الاستراتيجية، منذ ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، وقامت القوات الحكومية بتطويق الحوثيين في المنطقة.

يمن مونيتور/ المخا/ خاص:

تدور معارك عنيفة على أطراف بلدة المخا اليمنية الاستراتيجية، منذ ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، وقامت القوات الحكومية بتطويق الحوثيين في المنطقة.

وقال مصدر عسكري لـ”يمن مونيتور” إن قوات الجيش قامت بتطويق الحوثيين في المدينة الساحلية حيث يتواجد الميناء الهام.

أفادت مصادر محلية يمنية، اليوم الخميس، بأن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق فرضت حظرا للتجوال خلال ساعات الليل في مدينة المخا الساحلية.

وقال سكان لـ”يمن مونيتور” إن الحوثيين حولوا المدينة إلى متارس استعداداً لصد الهجوم فيما تقصف القوات الحكومية بالمدفعية الحوثيين من أطراف المخا إلى الجهة الأخرى باتجاه منفذ الحديدة.

وأكد السكان أن تعزيزات كبيرة وصلت إلى المدينة قادمة من الحديدة ومحافظة حجة، وسط انتشار القناصة الحوثيين، وحواجز أمنية عديدة.

وأشاروا إلى أن السكان بدأوا عملية نزوح كبيرة إلى خارج المدينة.

ونقل مراسل تلفزيون الإخبارية السعودية من حدود المدينة أن أرتال عسكرية بالتقدم نحو مدينة “المخا” بشكل سريع وأصبحت على حدود المدينة، ويبعد باب المندب عن مدينة “المخا” حوالي 40 كيلو متر وقطع الجيش الوطني ما يقارب 34 كيلو متر وحرر كل القرى الواقعة في الطريق والقرى المحيطة في مدينة “المخا”.

وقال المراسل في تغطية إخبارية تابعها “يمن مونيتور” إنه تمكن من رؤية المدينة رأي العين وكانت المدفعية تقصف مواقع الحوثيين.

مراسل تلفزيون الإخبارية السعودية: شاهدنا ميناء ومدينة المخا رأي العين. pic.twitter.com/v5OpeFTfK1
— يمن مونيتور (@YeMonitor) ١٩ يناير، ٢٠١٧

فيما قالت مصادر محلية إن طيران الأباتشي ظل يقصف مواقع الحوثيين على طول الشريط الساحلي للميناء الاستراتيجي منذ الصباح، لتمشيط مواقعهم قبل ولوج القوات الحكومية.

يأتي ذلك فيما نقل الموقع الرسمي للجيش الوطني “سبتمبر نت” على لسان الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب أن وصول تعزيزات كبيرة للجيش الوطني بقيادة اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة واللواء هيثم قاسم طاهر كانت عامل مهم في عملية الزحف نحو المدينة.

 وأضاف الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة أن الجيش تقدم بشكل كبير خلال الساعات الماضية متجاوزاً مناطق كثيرة بعد الجديد، مؤكداً أن خمسة كيلو مترات باتت تفصل الجيش الوطني عن تحرير مركز وميناء مدينة المخا.

وأشار إلى أن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية سيطر على جبل الصباره وجبال محيطة تطل على المجمع الحكومي في مديرية الوازعية غربي تعز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى