الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يحرز تقدما جديدا إثر معارك ضد الحوثيين شرقي صنعاء

أحرزت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، اليوم الإثنين، تقدما ميدانيا جديدا، بعد سيطرتها على عدد من المواقع العسكرية، إثر معارك ضد الحوثيين المسلحين والقوات الموالية لهم، في مديرية نهم، شرقي صنعاء. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أحرزت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، اليوم الإثنين، تقدما ميدانيا جديدا، بعد سيطرتها على عدد من المواقع العسكرية، إثر معارك ضد الحوثيين المسلحين والقوات الموالية لهم، في مديرية نهم، شرقي صنعاء.
وقال المركز الإعلامي للمقاومة  الشعبية بصنعاء في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ” إن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على جبل رشح وتلتي التوجيه وجروف وعشر تلال جبلية أخرى، في مديرية نهم ، بعد معارك مع الحوثيين، مشيرا إلى أن قوات الجيش تخوض معارك مستمرة مع الميليشيات في جبال حلبان”.
وأضاف المركز أن ” وحدات الجيش تتقدم باتجاه منطقة الحول وقرية ضبوعة في المديرية ، وسط فرار “الميليشيات الانقلابية ” مخلفة قتلى وأسلحة وعتاد”.
ومنذ سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، تخوض القوات الحكومية اليمنية معارك ضد الحوثيين وقوات صالح في مديرية نهم التي تبعد حوالي 50 كم من وسط العاصمة صنعاء، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين.
وسبق أن قالت القوات الحكومية إنها باتت على بعد نحو 5 كيلو متر من نقيل ابن غيلان( مرتفع جبلي مهم) الذي يطل على مطار صنعاء الدولي وأحياء أخرى بصنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ سبتمر/ أيلول من العام 2014.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى