الأخبار الرئيسيةغير مصنف

خلال لقائه “ولد الشيخ” : الرئيس اليمني يجدد حرصه على السلام وفقا للمرجعيات

يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة

جدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، حرصه على السلام كحل لأزمة البلاد، وفقا للمرجعيات.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الأممي لليمن، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ” سبأ”.
وقالت الوكالة إن ” هادي وضع  أمام المبعوث الأممي صورة موجزة تذكيرا وتأكيدا على رغبة الشعب اليمني وشرعيته الدستورية في تحقيق السلام وإرساء معالمه عبر مواقفهم الواضحة وتجاوبهم الدائم مع أسس ومنطلقات السلام المرتكزة على القرارات الأممية ، في مقدمتها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني،  مشيرة إلى أن الرئيس هادي أبدى المرونة والتجاوب لمصلحة الشعب في محطات الحوار والسلام المختلفة التي جوبهت بالغطرسة والرفض من قبل الطرف الانقلابي في تحد صارخ للإجماع الوطني ووالإقليمي والدولي.
وتطرق هادي في اللقاء إلى  ملاحظات الحكومة التي أبدتها تجاه مشروع خارطة الطريق التي سلمت سلفا للمبعوث الأممي خلال زيارته السابقة لعدن، التي تمثل خيارا جوهريا لعودة قطار السلام إلى مساره الصحيح “.
وتابع ” ندرك  والمجتمع الدولي أن الانقلابيين وممارساتهم المعهودة لا تشير البته إلى فكر يحمل السلام بقدر تفكيرهم وسلوكهم الدموي التدميري الذي يجسد ويمثل بالوكالة اجندة دخيله ومكشوفه”.

من جانبه عبر ولد الشيخ عن تطلعه إلى تحقيق السلام لمصلحة اليمن وحقن الدماء عبر التحضير لعمل اللجان التهدئة ومباشرة المهام الموكلة إليها.
وأكد ولد الشيخ حرص المجتمع الدولي على تحقيق السلام في اليمن وفقا والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار2216.
وكان ولد الشيخ قد وصل بوقت سابق اليوم إلى عدن للقاء الجهات الحكومية اليمنية من أجل استئناف المشاورات من جديد بعد ثلاث جولات مفاوضات فاشلة.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى