غير مصنف

مقاتلات التحالف تنفذ ضربات موجعة ودقيقة لمواقع الحوثيين في الجوف اليمنية

نفذت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية خلال الأيام الماضية ضربات موجعة ودقيقة لعدد من المواقع والتجمعات للمسلحين الحوثيين في محافظة الجوف شمالي اليمن.

يمن مونيتور/الجوف/متابعة خاصة
نفذت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية خلال الأيام الماضية ضربات موجعة ودقيقة لعدد من المواقع والتجمعات للمسلحين الحوثيين في محافظة الجوف شمالي اليمن.

وقال مركز الجوف الإعلامي في بيان مقتضب على صفحته في شبكة التواصل الإجتماعي “فيس بوك” إن ما لا يقل عن عشرين مسلح من جماعة الحوثي وقوات صالح قتل في اشتباكات بمديرية المتون وبغارات جوية دقيقة نفذتها مقاتلات التحالف العربي بمديرتي خب الشعف والمتون .

ونقل المركز عن مصادر محلية في المحافظة إن طيران التحالف العربي نفذ غارات جوية يوم الأحد الماضي بمنطقة اليتمة بمديرية خب مستهدفاً طقمين عسكريين وسيارة إسعاف وناقلة ماء صغير تابعة للحوثيين.

وأكدت المصادر ان الغارات دمرت السيارات المستهدفة وقتل كل من كانوا على متنها ويقدر عددهم بعشرة مسلحين .

وأضافت: وفي مديرية المتون شنت مقاتلات التحالف عدة غارات استهدفت طقمين عسكريين مساء أمس السبت وقال شهود عيان ان الغارات استهدفت أطقم عسكرية تقل مقاتلين كانوا في طريقهم لرفد المسلحين الحوثيين تجاه منطقة مزوية.

وأشارت  إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة مسلحين وجرح آخرين.

من جانبه قال محافظ محافظة الجوف خلال زيارته أمس الأحد لمناطق دارت فيها مواجهات بين عناصر الأمن وعناصر تخريبية  في المتون ” يجب ان يدرك الجميع ان الدولة في حالة حرب من أجل فرض إرادتها وهيبتها على الجميع سواء كان انقلابياً او ارهابيا او مخربا ، ومن يواجه مشروع الدولة يكون قد حكم على نفسه بالفناء “.

وأشاد برجال الجيش والأمن في تطبيع الأوضاع في المديريات ومواجهة المتمردين .. مطلعا على الأضرار التي لحقت منازل المواطنين جراء الاشتباكات.

وكانت مواجهات اندلعت في منطقة معيمرة بعد ان قام مجموعة من المخربين بقطع الطريق على المارة في الطريق الرابط بين مديرية المتون ومديرية الحزم ما استدعى تدخل الأمن في المحافظة ودارت اشتباكات انتهت برفع القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى