أخبار محليةغير مصنف

قائد محور تعز: عثرنا على قذائف إيرانية في معارك الشريط الغربي الساحلي

أكد قائد محور تعز العميد “خالد فاضل” اليوم الاثنين إن قوات الشرعية تواصل «تقدمها في باب المندب وتخوض معارك شرسة مع المسلحين الحوثيين للسيطرة على الشريط الغربي الساحلي.
يمن مونيتور/تعز/متابعة خاصة
أكد قائد محور تعز العميد “خالد فاضل” اليوم الاثنين إن قوات الشرعية تواصل «تقدمها في باب المندب وتخوض معارك شرسة مع المسلحين الحوثيين للسيطرة على الشريط الغربي الساحلي.
وأشار “فاضل” في تصريح لصحيفة “المدينة” السعودية  إلى وجود بصمات إيرانية في الحرب حيث عثر على كميات من الأسلحة في الجبهات بينها قذائف إيرانية إلى جانب وجود مدربين وخبراء إيرانيين في المعركة.
وأرجع “فاضل”إلى أن سبب وقوع قتلى في الجيش الوطني إلى لجوء مسلحي الحوثي للقنص عن بعد وزرع الألغام مستغلة المنطقة المفتوحة وكان لتقدم الشباب نظير الحماس الزائد سببا لاستهدافهم من قبل القناصين والألغام المزروعة في الأرض.
وقال قائد محور تعزإنه يتم حاليا إعادة ترتيب وضع الجبهة وذلك بعد سيطرة قوات الشرعية والمقاومة الشعبية على المناطق حول مدينة ذباب ومحيط معسكر العمري والجبال المطلة عليه وتواصل تقدمها نحو ميناء المخا الذي يبعد عن مدينة ذباب بـ 35 كيلومترا.
ويوم السبت، بدأت معركة تحرير المناطق الغربية لمحافظة تعز والساحل الغربي لليمن، بإشراف مباشر من  الرئيس عبدربه منصور هادي،  ونائبه علي محسن الأحمر،  وبإسناد من قوات التحالف العربي وقيادة المنطقة العسكرية  الرابعة ومحافظ تعز وقائد محور المحافظة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على منطقة ” ذوباب” الساحلية، ومناطق ومواقع أخرى غربي المحافظة.
وتكمن أهمية المناطق التي أُعلن عن استعادتها يوم أمس من قبل قوات الجيش اليمني بأنها قريبة من مضيق باب المندب الذي يعد من أهم الممرات البحرية العالمية.
وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ حوالي عامين اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى