أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

منظمة حقوقية ترصد ” 71″ جريمة انتهاك حوثية في محافظة إب وسط اليمن

قالت منظمة “رصد للحقوق والحريات” اليوم السبت إنها رصد في شهر نوفمبر (71) جريمة انتهاك من قبل مسلحي جماعة الحوثي في محافظة اب وسط اليمن.
 يمن مونيتور/إب/خاص
قالت منظمة “رصد للحقوق والحريات” اليوم السبت إنها رصد في شهر نوفمبر (71) جريمة انتهاك من قبل مسلحي جماعة الحوثي في محافظة اب وسط اليمن.
وأشار المنظمة في تقرير لها حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه إلى أن حالات القتل بحق المدنيين بلغت 11 حالة بينهم أطفال وحالات القتل تحت التعذيب بلغت عدد 4 حالات.
وأفادت المنظمة بأن حالات القتل بسبب الانفلات وانتشار المسلحين بلغت 7 حالات بينها امرأة بالإضافة إلى وجود حالة انتحار سجين بالسجن المركزي بسبب سوء المعاملة وتردي التغذية والخدمات الصحية.
ورصدت المنظمة  7 حالة إصابة و34 حالة اختطاف ونهب سيارتين لأحد المواطنين و5 حالات اعتداء على مؤسسات الدولة.
وأوضح تقرير المنظمة بأن المحافظة شهدت خلال شهر نوفمبر استيلاء متعمد من قبل المسلحين الحوثيين على إيرادات الضرائب والواجبات وإيرادات المكاتب الايراديه الحكومية .
وكشف التقرير عن إجبار جماعة الحوثي المسلحة التجار في المحافظة بالقوة على دفع رسوم وإتاوات وحجز 81 شاحنة محملة بمساعدات كانت متجهة إلى تعز.
 وفي الجانب الصحي في المحافظة ذكر التقرير عن وفاة 6 مواطنين بمرض الكوليرا وإصابة 60 آخرين خلال شهر نوفمبر الماضي.
وأكدت المنظمة على وجود 500 مصاب بالفشل الكلوي في المحافظة يواجهون خطر الموت بعد إغلاق مركز الغسيل الكلوي.
وأوضحت المنظمة إنها رصدت وجود أكثر من 70 مختطف في سجن الأمن السياسي بالمحافظة يعانون أنواع العذاب النفسي والجسدي بعضهم اختطف من أكثر من عام .
وطالبت المنظمة في تقريرها جماعة الحوثي المسلحة بسرعة الإفراج عن المختطفين وإغلاق سجن الأمن السياسي.
كما طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدراج جماعة الحوثي جماعه الحوثي في قائمة الإرهاب والبدء بمحاكمة صالح وكل القيادات العسكرية والمدنية التي تورطت بارتكاب جرائم ضد الإنسانية حسب المعاهدات والاتفاقات والمواثيق الدولية.                                              

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى