غير مصنف

نقابة الصحفيين اليمنيين تحمّل جماعة الحوثي مسؤولية ما يتعرض له”عمران” من تعذيب

حمّلت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الأحد، جماعة الحوثي مسئولية ما يتعرض له الصحفي عبدالخالق عمران من تعذيب، وجددت مطالبتها بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين في سجونها. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
حمّلت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الأحد، جماعة الحوثي مسئولية ما يتعرض له الصحفي عبدالخالق عمران من تعذيب، وجددت مطالبتها بإطلاق سراح كافة الصحفيين المعتقلين في سجونها.
وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي عمران بخصوص تدهور الوضع الصحي الذي يعاني منه في سجن “الأمن السياسي” بصنعاء، حيث يعاني من آلام شديدة في العمود الفقري والظهر وصحته في تدهور مستمر ، وانه يتم منع تقديم الخدمات الصحية الأولية لمواجهة هذا الوضع الناتج عن التعذيب الذي تعرض له وعدد من الصحفيين منذ اختطافهم في يونيو 2015.
وفيما أدانت نقابة الصحفيين “المعاملة القاسية” تجاه الزميل عمران وبقية الصحفيين المختطفين، طالبت بسرعة تقديم الخدمات الصحية لـ”عمران” ونقله للمشفى لتلقي الرعاية الطبية المطلوبة.
وحمّلت نقابة الصحفيين جماعة الحوثي كامل المسئولية عما يلحق بالزملاء الصحفيين المعتقلين ، وجددت دعوتها إلى الافراج عنهم.
ودعت نقابة الصحفيين كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل عبدالخالق عمران وكافة الصحفيين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في المعتقلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى