غير مصنف

وزارة الصحة الخاضعة للحوثي: المستشفيات الحكومية تعيش أيامها الأخيرة

قالت وزارة الصحة العامة والسكان الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في صنعاء، اليوم الأربعاء، إن الوضع الصحي في المستشفيات الحكومية مأساوي و يعيش أيامه الأخيرة .
يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
قالت وزارة الصحة العامة والسكان الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في صنعاء، اليوم الأربعاء، إن الوضع الصحي في المستشفيات الحكومية مأساوي و يعيش أيامه الأخيرة .
وأطلقت الوزارة نداء استغاثة لإنقاذ الوضع الصحي في اليمن، خلال مؤتمر لها اليوم في مستشفى الثورة بصنعاء.
وأكد الدكتور “ناصر القدسي” مدير مستشفى الثورة التعليمي خلال كلمة له في المؤتمر أن المستشفيات الحكومية تعيش أيامها الأخيرة بسبب تردي الأوضاع الإنسانية في البلاد جراء استمرار الحرب.
وقال القدسي عقدنا المؤتمر لنوجه نداء استغاثة عاجلة من تضرر قطاع الصحة في اليمن وحاجته للدعم والمساعدة بعد أن وصل الأمر إلى إغلاق الكثير من المستشفيات”، موضحاً أن حوالي 232 وحدة صحية تم تدميرها بسبب الحرب.
من جانبه طالب ناصر العرجلي وكيل وزارة الصحة المعين من قبل جماعة الحوثي المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بـ”تشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في تدمير الجانب الصحي في اليمن”.
وأفاد العرجلي أن “٣ آلاف كادر طبي أجنبي غادروا البلاد بسبب الحرب، وأن الوزارة ما زالت حتى اللحظة تحاول إيجاد بدائل، فيما ٤١٢ منشاة صحية دمرت و٣٣٠ حالة تشوه أصيبت بها جراء الحرب”.
ويسيطر الحوثيون وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على صنعاء وبعض المدن اليمنية منذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014، ومعها تردت الأوضاع الإنسانية والصحية فيما أعلنت الحديدة وحجة (وهما تخضعان للحوثي) مناطق منكوبة ووضعها كارثي، وتقشت فيها الأوبئة والأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى