أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

مؤسسة المصدر تطالب الحوثيين بالإفراج عن الصحفي ” يوسف عجلان”

أدانت مؤسسة المصدر للإعلام  في اليمن، اختطاف الحوثيين،  للصحفي السابق بموقع المصدر أونلاين التابع للمؤسسة، يوسف عجلان، مطالبة بسرعة الإفراج عنه. يمن مونيتور/صنعاء/متابعات خاصة
أدانت مؤسسة المصدر للإعلام  في اليمن، اختطاف الحوثيين،  للصحفي السابق بموقع المصدر أونلاين التابع للمؤسسة، يوسف عجلان، مطالبة بسرعة الإفراج عنه.
وقالت مؤسسة المصدر (أهلية) في بيان صحفي اطلع عليه ” يمن مونيتور” اليوم الإثنين،  إنه بناءً على طلب أقارب الزميل عجلان، الذين ظلوا يحاولون طيلة الفترة الماضية ولا يزالون يحاولون إقناع قادة  جماعة الحوثي بالإفراج عنه،  إلا أن كل تلك المساعي لم تثمر سوى وعود مطاطية ولم يتم الإفراج عنه، رغم مرور شهر على واقعة الاختطاف.
وطالب البيان السلطات في صنعاء بالإفراج الفوري عن الزميل عجلان وتحملهم كامل المسؤولية عن سلامته، و الإفراج عن الزميل توفيق المنصوري، المخرج الصحفي في مؤسسة المصدر للإعلام، المحتجز لدى الجماعة منذ حوالي عام ونصف.
وطالب البيان أيضا النقابات والمنظمات المعنية بحرية الصحافة والحريات العامة، إلى التضامن مع الزميل عجلان وكافة الزملاء الصحفيين المختطفين والمغيبين في سجون االانقلابيينفي صنعاء والضغط من أجل الإفراج عنهم.
وتابع البيان بالقول” رغم أن الزميل عجلان المحرر السابق في موقع المصدر أونلاين الإخباري قد أوقف عمله عقب اقتحام الحوثيين لمكتب الموقع في شهر مارس ٢٠١٥، وتوقف تماماً عن ممارسة العمل الصحفي عندما رأى أن البيئة باتت غير مناسبة للاستمرار، إلا أن ذلك لم يشفع له عند الميليشياتالتي باتت تتوجس من كل مواطن يمني يعيش في مناطق سيطرتها ولا يدين لها بالولاء الكامل.
واختطف مسلحون حوثيون منتصف الشهر الماضي، الصحفي عجلان من أمام منزله بصنعاء، فيما واصل الحوثيون اختطاف 15 صحفيا آخرين في سجونهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى