الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الرئيس اليمني يزور جيبوتي ويجدد رفضه لأي تسوية لا تستند للمرجعيات

وصل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إلى جيبوتي، مجددا في الوقت ذاته رفضه لأي تسوية سياسية لحل الأزمة في البلاد، لا تستند للمرجعيات الثلاث، أهمها القرار الأممي 2216.  يمن مونيتور/جيبوتي/متابعات خاصة
وصل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، إلى جيبوتي، مجددا في الوقت ذاته رفضه لأي تسوية سياسية لحل الأزمة في البلاد، لا تستند للمرجعيات الثلاث، أهمها القرار الأممي 2216.
وعقد هادي جلسة مباحثات مع الرئيس الجيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، أكد فيها الأخير استمرار دعم بلاده للسلطات الشرعية في اليمن، ودعم خيار السلام المستند على المرجعيات الثلاث.
وقال هادي في كلمة له خلال زيارته لمقر البرلمان الجيبوتي ” لا نريد سلاماً مشوهاً ، ولا سلاماً كاذباً.. نريد السلام الدائم والشامل  القائم على إنهاء الانقلاب أولاً، المستند الى المرجعيات التي أجمع عليها الشعب اليمني وباركها العالم أجمع ، والمحددة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفِي مقدمتها القرار 2216.
وأضاف أن ” مسار السلام في اليمن يجب أن يستند إلى المرجعيات الثلاث ، وأن اي أفكار تتجاوز تلك المرجعيات، هي مضيعة للوقت لا غير، لإيماننا المطلق أن تلك المرجعيات ستؤسس لسلام دائم وعادل وشامل، حسب قوله.
ويرافق الرئيس اليمني، في زيارته إلى جيبوتي، نائب رئيس الوزراء ، وزير الخارجية ، عبدالملك المخلافي ، ووزير النقل،  مراد الحالمي ، وسفير اليمن  لدى الولايات المتحدة الأمريكية،  الدكتور احمد عوض بن مبارك ، ورئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي ، وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء عبدالله سالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى