غير مصنف

حزب “صالح” يتهم “الحوثيين” بالإفراج عن عناصر من “القاعدة”

اتهم حزب الرئيس السابق اليوم الثلاثاء جماعة الحوثي بالافراج عن معتقلين متهمين باستهداف جنود الأمن المركزي في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، وينتمون لتنظيم القاعدة.
يمن مونيتور/صنعاء/خاص

اتهم حزب الرئيس السابق اليوم الثلاثاء جماعة الحوثي بالافراج عن معتقلين متهمين باستهداف جنود الأمن المركزي في ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء، وينتمون لتنظيم القاعدة.

واتهم المحامي محمد المسوري، الموالي لحزب المؤتمر التابع للرئيس السابق علي صالح، جماعة الحوثي إطلاق سراح احد المحكوم عليهم بالاعتداء في قضية تفجير ميدان السبعين والذي استهدف جنود الأمن المركزي وذلك دون علم النيابة العامة أو المحكمة أو صدور أمر منها.

وقال المسوري في منشور له: ان المحكوم عليه بالإعدام والمنتمي لتنظيم القاعدة تم تسليمه لهذا التنظيم من قبل جماعة الحوثي مقابل الافراج عن بعض المعتقلين التابعين للحوثيين ومنهم بعض القيادات في “عملية تبادل أسرى”.

مضيفاً: “الذي تم إطلاق سراحه ليس اسير حرب وانما محكوم عليه بالإعدام وتم القبض عليه بعد ارتكاب الجريمة ويمثل هذا التصرف جريمة يعاقب عليها القانون لا يجب السكوت عليها.

ودعا المسوري إلى رفع الحوثيين أيديهم من جميع السجون والجهات الحكومية.

وفي تصريح لـ”يمن مونيتور” قال احد القيادات في حزب “صالح” فضل عدم الكشف عن هويته: طالبنا في الفترة الأخيرة بوقف جميع النشاطات والوقفات الاحتجاجية امام مكتب الأمم المتحدة المنددة بموقف المبعوث الأممي ولد الشيخ لرفع الحصار المفروض على اليمن في الوقت الذي ترفض جماعة الحوثي مواقف ولد الشيخ والكثير من الأعضاء المبادرة الأخيرة.

مضيفاً: لأن هناك اختلافات بيننا وبين انصار الله “الحوثيين” الذي أصبحوا يتصرفون باتجاه واحد وبشكل منفرد.

وكانت معلومات قد تحدثت في وقت سابق هذا العام أن الحوثيين أفرجوا عن عدد من أعضاء تنظيم القاعدة من سجن للأمن القومي (المخابرات) في صنعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى