غير مصنف

تحالف عربي وإسلامي “تلقائي” ضد الحوثيين جراء استهداف “مكة المكرمة”

تسبب استهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ باليستي، مساء أمس الخميس، بتكوين تحالف عربي وإسلامي تلقائي ضد الجماعة، يفوق التحالف العربي الذي يدافع عن الشرعية في اليمن بمرات مضاعفة.  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
تسبب استهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ باليستي، مساء أمس الخميس، بتكوين تحالف عربي وإسلامي تلقائي ضد الجماعة، يفوق التحالف العربي الذي يدافع عن الشرعية في اليمن بمرات مضاعفة.
واستفز الحوثيون، بالهجوم الصاروخي على مكة المكرمة، دولا عربية وإسلامية ومنظمات وجمعيات كانت تقف على الحياد من الحرب اليمنية المتصاعدة منذ أكثر من عام ونصف، والتي وقفت للدفاع عن المقدسات.
ولم يتوقف الآمر عند إدانة الدول الخليجية والعربية والإسلامية، باستثناء إيران، بل تعداها إلى دول إسلامية مثل تركيا، ومؤسسات دينية، مثل الأزهر الشريف.
وخلافا لقرار الحرب، اتفق جميع الدول على أن ما قام به الحوثيون يعد “اعتداءً سافراً، على حرمة المقدسات الإسلامية، واستفزازاً لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم”.
وقالت البيانات، إن مثل هذه الأعمال المشينة “لا تخدم القضية اليمنية، ولا القضايا الإسلامية والعربية، بل هي استفزاز لمشاعر المسلمين في العالم أجمع باستهداف قبلتهم ومقصد حجهم”، وفقا لتعبير وزير الدولة لشؤون الإعلام وناطق الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني.
وعلى الرغم من العلاقة الفاترة مع السعودية خلال الفترة الماضية، إلا أن الخارجية المصرية أدانت الهجوم الحوثي، واعتبرت، في بيان، أن “هذا العمل يمثل تطوراً خطيراً، وسابقة غير مقبولة، واستخفافاً لا يمكن السكوت عنه بحرمة الأماكن الإسلامية المقدسة، وبأرواح المدنيين الأبرياء، وبمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم”.
وقالت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي في بيان لها إن هذا العملَ الإجراميَّ يكشف حجمَ الضلال والتيه الذي تَوَرَّطَتْ فيه هذه العصابة الانقلابية، التي طَوَّعَتْ لها نفسُها التجاسُرَ على استفزاز المشاعر الإسلامية بأوهام الطائفية والحقد والكراهية؛ لتصبح طَوَعَ التوظيف والعَمَالةِ مُسْفِرَةً عن كونها لا تعير حُرمة ولا قدسية إلا لدَخيل الخرافة التي ضللتها، وانقلبت بها على أهلها ومنهجها وتاريخها، حتى بلغ بها السقوط والارتماء أن تطاولت على قاسم الإسلام المشترك في ظل اعتمال حقدها وسفه مطامعها.-حسب البيان
وبعد أكثر من 12 ساعة على التزام الصمت التام، شعر الحوثيون بخطورة الأمر، وخرج ناطق الجماعة محمد عبدالسلام، يعلن براءهم من استهداف مكة المكرمة، مع التأكيد على استهداف مدينة جدة.
واعتبر عبدالسلام، اتهامات التحالف العربي، بأنها تهدف إلى “تأليب المسلمين عليهم”، لافتا إلى “أنهم لا يستهدفون المنشآت العامة فضلا عن المقدسات الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى