غير مصنف

“التعاون الخليجي”: استهداف مكة استفزاز للمسلمين وتحدٍ للمجتمع الدولي

أدان مجلس التعاون الخليجي، استهداف الحوثيين منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي أطلقته من “صعدة” اليمنية.

يمن مونيتور/ الرياض/ متابعة خاصة
أدان مجلس التعاون الخليجي، اليوم الجمعة، استهداف الحوثيين منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي أطلقته من “صعدة” اليمنية.
وأعرب الأمين العام للمجلس، عبداللطيف بن راشد الزياني، عن إدانة المجلس واستنكاره الشديدين لاستهداف المليشيات الحوثية وأعوانهم منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي.
وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن دول مجلس التعاون تعد هذا الاعتداء الغاشم، الذي ضرب بعرض الحائط حرمة هذا البلد، مهبط الوحي وقبلة مليار ونصف مسلم حول العالم، استفزازاً لمشاعر المسلمين، واستخفافا بالمقدسات الإسلامية وحرمتها”، مشيراً إلى أنه يعد “دليلاً بارزاً على إمعان المليشيات الحوثية وأعوانهم في تجاوزاتها، ورفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، والجهود الحثيثة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية”.
وكانت قوات التحالف العربي، أعلنت مساء أمس الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة، شمالي اليمن، باتجاه منطقة مكرمة المكرمة، في تطور هو الأخطر بمسيرة الحرب.
وقال بيان صادر عن التحالف إنه تم اعتراض الصاروخ الساعة (21:00) من مساء الخميس، وتدميره على بُعد 65 كم من مكة المكرمة دون أضرار”، لافتاً إلى أن “مقاتلات التحالف استهدفت موقع الإطلاق”.
ولم يعلن الحوثيون رسميا اطلاق الصاروخ لكن مواقع مقربة من الجماعة قالت إنهم اطلقوا صاروخا باليستيا صوب مدينة جدة.
وخلال الأشهر الأخيرة، بدأ الحوثيون بإطلاق صواريخ يصل مداها لأكثر من 1000 كيلو متر.
وفيما تقول الجماعة إن الصواريخ “صناعة محلية”، كشف “يمن مونيتور”، في مناسبات سابقة، أن جميع الصواريخ إيرانية، ولكن يتم تغيير مسمياتها من “شهاب 2” إلى “بركان 1″، و”قاهر 1”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى