أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رئيس الحكومة اليمنية: لاسلام دون التزام بقرار مجلس الأمن 2216

قال رئيس الحكومة اليمنية،أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، إنه لا سلام في بلاده إلا بالالتزام  بقرار مجلس الأمن رقم 2216 يمن مونيتور/سقطرى/متابعات خاصة
قال رئيس الحكومة اليمنية،أحمد بن دغر، اليوم الإثنين، إنه لا سلام في بلاده إلا بالالتزام  بقرار مجلس الأمن رقم 2216
جاء ذلك في حديثه له خلال ترؤسه  اجتماعاً للحكومة والمكتب التنفيذي والأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة أرخبيل سقطرى،حسب الوكالة الرسمية للأنباء.
وقال بن دغر إن ”  الدولة الإتحادية هي الحل الأمثل لبناء دولة النظام والقانون وتجاوز الصعوبات والعراقيل الراهنة، وأن السلام في اليمن لن يتحقق إلا من خلال الالتزام بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ،وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦ .
وأضاف أنه”  لم تكن هناك حلول طالما هناك مليشيا تمتلك السلاح وتسيطر على العاصمة صنعاء.
وبين بن دغر أن ” الحكومة تعمل بكل الإمكانيات المتاحة على تجاوز هذا الأزمة وتوفير ما يمكن رغم صعوبة الإمكانيات وشحة الموارد.
وتابع أن ” القيادة السياسية والحكومة تولي محافظة سقطرى اهتماماً كبيراً للنهوض بها إلى مكانتها التي تليق بها لتتجاوز مختلف الظروف التي واجهتها خلال الفترة السابقة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية وفرضها الحصار على الشعب اليمني. 
ومضى بالقول إن ” هناك مشاريع استراتيجية للمحافظة سوف يتم البدء بإعداد الدراسات اللازمة لها مثل توفير الكهرباء وتوسيع الميناء وإعادة الاعتبار لمطار سقطرى وفتح خطوط دولية مباشرة إلى الجزيرة لأهمية سقطرى وما تتمتع به من مقومات تواكب  أهميتهما الإستراتيجية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى