غير مصنف

التحالف: معلومات “مغلوطة” من “جهة” يمنية أدت إلى قصف “القاعة الكبرى” بصنعاء

التحالف العربي يحمل جهة في أركان الجيش اليمني بالادلاء بمعلومات “مغلوطة” أدى إلى القصف. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، إن معلومة “مغلوطة” من جهة يمنية أدت إلى قصف القاعة الكبرى في صنعاء. تابعة لهيئة أركان الجيش اليمني المسؤولية عن الادلاء بمعلومات “مغلوطة” أدت إلى قصف مجلس العزاء بالقاعة الكبرى في صنعاء.

وقال فريق التحقيق المكلف من التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن “جهة (لم يسمها) تابعة لرئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية قدمت معلومات “مغلوطة” إلى التحالف بوجود قيادات حوثية في موقع محدد بمدينة صنعاء”، في إشارة إلى القاعة الكبرى.

 وأضاف البيان أنه “يجب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الأشخاص الذين تسببوافي الحادثة، والعمل على تقديم التعويض المناسب لذوي الضحايا والمتضررين.

وأوصى فريق التحقيق بـ”ضرورة قيام قوات التحالف العربي فوراً بمراجعة تطبيق قواعد الاشتباك المعتمدة بما يضمن الالتزام بها.

والسبت الماضي، سقط قتلى وجرحى بالمئات بينهم مسؤولون أمنيون وعسكريون، في قصف استهدف مجلس عزاء اقامه وزير الداخلية الخاضعة للحوثيين “جلال الرويشان” في وفاة والده.
ونفى التحالف العربي الذي يقود حرباً ضد الحوثيين والرئيس اليمني السابق “صالح” منذ مارس/ آذار 2015، مسؤوليته عن القصف، وأبدى استعداده لفتح تحقيق فوري وبمشاركة خبراء أمريكيين في الحادثة.
وقال بيان صادر عن التحالف، حينذاك، إن “لدى قواته تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى