الأخبار الرئيسيةغير مصنف

مصدر طبي لـ”يمن مونيتور”: استقبلنا 25 حالة مصابة بحمى الضنك في” تعز ” خلال أسبوع

استقبل مستشفى الثورة الحكومي بمدينة تعز وسط اليمن، حالات  جديدة مصابة بوباء حمى الضنك، بعضها خطرة. يمن مونيتور/تعز /من أحمد الصهيبي
استقبل مستشفى الثورة الحكومي بمدينة تعز وسط اليمن، حالات  جديدة مصابة بوباء حمى الضنك، بعضها خطرة.
وأكد الدكتور أحمد الدميني، مدير مركز الطوارئ الباطني بالمستشفى، أن ” المركز استقبل خلال الأسبوع الأخير فقط 25 حالة على الأقل مصابة بالوباء بينها 7 حالات خطرة تم نقلها إلى أقسام الرقود، وهي بحاجة إلى نقل صفائح دموية.
وأضاف في حديث خاص لــ”يمن مونيتور” أن أسباب عودة انتشار الوباء مجددا في تعز يرجع إلى استمرار التلوث البيئي، وتجمع المياه في مستنقعات وسط الأحياء، بالإضافة إلى عدم وجود مستشفيات حكومية أخرى تستقبل هذه الحالات قبل تدهور صحتها.
مشيرا إلى أن الحالات المصابة وصلت من مناطق بيرباشا والضباب والربيعي غربي مدينة تعز، وكذا مناطق عصيفرة جنوبا، والضبوعة وسط المدينة.
ودعا مدير مركز الطوارئ الباطني إلى ضرورة إمداد مستشفى الثورة الحكومي بالمحاليل، كون الفحوصات الطبية تجرى مجانا للمصابين.
وتابع ”  أن مستشفيات خاصة في المدينة تستقبل بعض الحالات، إلى أنها تفرض رسوما مالية على المرضى القادمين إليها.
وتعيش محافظة تعز اليمنية أوضاع صحية سيئة منذ منذ بدء الحرب عليها في مارس/ آذار من العام الماضي 2015، توقفت بسببها أعمال النظافة وازدادت أكوام القمامة انتشارا في شوارع المدينة الأمر الذي يهدد بكارثة بيئية قادمة مالم تقم السلطات الشرعية بواجباتها الضرورية في التخلص من أسباب الكارثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى