أخبار محليةغير مصنف

الصحة العالمية : ظهور 8 حالات مؤكدة لمرض الكوليرا في”شعوب” صنعاء

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن وزارة الصحة اليمنية، أعلنت رسمياً ظهور 8 حالات مؤكدة لمرض الكوليرا في إحدى مناطق العاصمة صنعاء.  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة
قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن وزارة الصحة اليمنية، أعلنت رسمياً ظهور 8 حالات مؤكدة لمرض الكوليرا في إحدى مناطق العاصمة صنعاء.
وذكرت المنظمة في بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه “تم التأكد من إصابة هذه الحالات بالكوليرا بعد فحص عينات من براز المرضى والكشف عن وجود البكتيريا المسببة للمرض.
 وتتلقى الحالات المصابة حالياً رعاية صحية مكثفة بعد أن تم إحالتها هذا الأسبوع إلى جناح العزل في مستشفى السبعين في صنعاء، وفقا للمنظمة.
وأشارت المنظمة، إلى أن “فريق من برنامج الترصد الوبائي التابع لوزارة الصحة توجه مع فريق الاستجابة السريعة المدعوم من منظمة الصحة العالمية إلى المنطقة التي يقطنها المصابون (معظمهم من الأطفال) في حارة النصر، مديرية شعوب، للتقصي عن الوباء وفحص مصادر المياه ورفع الوعي حول مرض الكوليرا وسط الأهالي، كما زار الفريق المدارس والمرافق الصحية المجاورة للبحث عن حالات مشتبهة بالمرض.
ونوهت المنظمة، أنها قدّمت كميات كافية من السوائل الوريدية والمضادات الحيوية لمستشفى السبعين، بالإضافة إلى عملها بجانب وزارة الصحة اليمنية على دعم أنشطة الترصد الوبائي وتأسيس غرفة عمليات مشتركة وفريق عمل مختص لتعزيز التنسيق والاستجابة بين الشركاء الصحيين.
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أحمد شادول: “هذا الوباء مؤشر آخر خطير لمدى فداحة الأزمة الإنسانية المتصاعدة التي تسبب بها الصراع في اليمن”.
وأضاف” ينبغي على المجتمع الدولي دعم النظام الصحي وتوفير الموارد اللازمة للشركاء الصحيين لاحتواء هذا الوباء ومنع أي أوبئة في المستقبل”.
وتسبب النقص الحاد لمياه الشرب النظيفة في تفاقم الوضع الصحي في اليمن، ما أدى إلى ازدياد عدد حالات الإسهال الحاد، خصوصاً وسط النازحين الذين تخطى عددهم الـ3 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى