أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون: هاجمنا 3 سفن جديدة

يمن مونيتور/صنعاء/ خاص:

أعلنت جماعة الحوثي، مساء يوم الاثنين، الهجوم على ثلاثة سفن تجارية في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب، في معاودة للهجمات على السفن منذ أسابيع.

وقال متحدث عسكري للحوثيين في بيان متلفز إن “العملية الأولى استهدفت سفينة “إس سي مونتريال” جنوبي البحر العربي بطائرتين مسيرتين”، فيما “استهدفت العملية الثانية سفينة “ميسرك كولون” في البحر العربي بصاروخ مجنح”.

وتابع المتحدث العسكري: “العملية الثالثة استهدفت سفينة “موتارو” في البحر الأحمر وباب المندب وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية”.

وقال إن العمليات العسكرية الثلاث ضد السفن حققت إصابات دقيقة ومباشرة.

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى