عربي ودولي

إسرائيل تفرج عن “أقوى صحفي في العالم”

اعتقلت القوات الإسرائيلية، صباح الجمعة، الشاب الفلسطيني الناشط على وسائل التواصل الاجتماعي، عبود بطاح، قبل أن تطلق سراحه بعد ساعات.

وظهر بطاح عبر حسابه على منصة انستغرام ليطمئن متابعيه، قائلاً إنه كان برفقة آخرين صباحاً في مستشفى كمال عدوان شمالي بقطاع غزة، قبل أن تحاصرهم القوات الإسرائيلية وتعتقله ثم تطلق سراحه بعد وقت قصير.

وأشار بطاح إلى أنه تم تكبيله وتعرّض للضرب والشتم والتهديد، من قبل جندي إسرائيلي تعرف على هويته وعلى كونه مؤثراً على وسائل التواصل، وتعهّد الناشط الفلسطيني بـ”الاستمرار في فضح جرائم الاحتلال في أنحاء قطاع غزة”.

يُعرّف بطاح عن نفسه بلقب “أقوى صحفي في العالم”، عبود بطاح شاب فلسطيني من قطاع غزة يبلغ من العمر 17 عاماً، اشتهر بتغطيته للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بطريقة مميزة تتفرد بحسِّه الفكاهي وابتسامته الساخرة، ما جعله يحظى بمتابعة ملايين الأشخاص.

على حسابه الموثق على منصة انستغرام يحظى عبود بمتابعة 3.6 ملايين شخص، بينما تحظى حسابات أخرى (غير موثقة) على كل من: تيك توك بمتابعة أكثر من 771 ألف شخص، وفيسبوك بمتابعة 197 ألف شخص، وحسابه على يوتيوب يتابعه 113 ألف شخص.

المصدر: بي بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى