أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلاتترجمة خاصة

روسيا زودت الحوثيين ببيانات الأقمار الصناعية لاستهداف السفن

يمن مونيتور/ واشنطن/ ترجمة خاصة:

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الخميس، إن روسيا قدمت بيانات الأقمار الاصطناعية للحوثيين لاستهداف السفن الغربية في البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصدر مطلع وأثنين من مسؤولي الدفاع الأوروبيين قولهم: “بدأ الحوثيون باستخدام الأقمار الصناعية الروسية لتوسيع عملياتهم في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأضافت: تم تمرير البيانات من خلال أعضاء الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، الذين كانوا جزءا لا يتجزأ من عمليات الحوثيين في اليمن، على حد قول أحد المصادر.

وقالت الصحيفة: وتظهر هذه المساعدة، التي لم يتم الإبلاغ عنها من قبل، إلى أي مدى يرغب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الذهاب لتقويض النظام الاقتصادي والسياسي الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة.

في هذه الحالة، دعمت روسيا الحوثيين المدعومين من إيران، الذين تصنفهم الولايات المتحدة كجماعة إرهابية، حيث نفذوا سلسلة من الهجمات في أحد أكثر طرق الشحن كثافة في العالم.

أطلق البيت الأبيض حملة سرية في محاولة لمنع موسكو من تسليم الصواريخ للحوثيين المدعومين من إيران-جرافيك (يمن مونيتور)

استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة تجارية بالصواريخ والطائرات بدون طيار منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر/تشرين الأول. واستولوا على سفينة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي أسفرت أيضًا عن مقتل أربعة بحارة. كما اعترضت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة صواريخ وطائرات بدون طيار أخرى في البحر الأحمر أو فشلت في الوصول إلى أهدافها، والتي شملت أيضًا سفنًا عسكرية غربية.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى