أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مظاهرات غاضبة في مدن ساحل حضرموت احتجاجاً على تردي الخدمات الأساسية 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

تتصاعد الاحتجاجات في مدن ساحل حضرموت منذ أيام، احتجاجا على الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وتدهور الخدمات الأساسية في المحافظة.

وتلتزم السلطة المحلية الصمت، إزاء ذلك، فيما قالت مصادر محلية إن عناصر شرطة حاولوا تفريق الاحتجاجات بإطلاق النار في الهواء.

وخلال الساعات الماضية شهدت مدينة الشحر التابعة لمحافظة حضرموت منذُ صباح الأربعاء مظاهرات شعبية متواصلة احتجاجا على تردي الأوضاع وانقطاع التيار الكهربائي.

وصباح الأربعاء قطع عشرات الطلاب الطريق الدولي الرابط بين عمان وحضرموت أمام المركبات، مطالبين السلطات المحلية بتحسين خدمة الكهرباء.

وتصاعد الغليان الشعبي في الشحر نفسها مساء الأربعاء، وشهدت مسيرات سلمية وردد المشاركين فيها هتافات تتوعد بمواصلة التصعيد الجماهيري حتى يتم تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

كما شهدت المدينة نفسها مظاهرة ليلية بالدراجات النارية شارك فيها جموع غفيرة من شباب وأهالي مدينة الشحر انطلقت من أمام مجمع المري للمحروقات في المدخل الغربي للمدينة وجابت الشوارع الرئيسة حاملة أعلام حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، حتى ساحة المعلم التاريخي (سدة العيدروس).

وأقيم أمام الساحة فعالية جماهيرية نددت بالانهيار المخيف في الأوضاع الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء والأحوال المعيشية للمواطنين بشكل عام والتي وصلت إلى واقع متفاقم لا يحتمل.

وشهدت مدينة غيل باوزير مسيرة سلمية مماثلة بالدراجات النارية، احتجاجًا على الانهيار المتواصل في الخدمات الأساسية وعلى رأسها منظومة الكهرباء وتدهور سعر العملة.

وأكدت الجماهير المشاركة في المسيرة دعمها للقرارات والخطوات التصعيدية التي اتخذها حلف قبائل حضرموت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى