أخبار محليةاقتصاد

“المركزي اليمني” يعلن عن مزاد لبيع سندات خزانة بقيمة 15 مليار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن عن فتح مزاد لأدوات الدين العام المحلي قصيرة وطويلة الأجل، على شكل سندات خزينة بأجل (1 سنة) و(3 سنوات) بمبلغ مبدئي بقيمة 15 مليار ريال، وبعوائد تتراوح بين 18% و20%.

وقال البنك في الإعلان إن الحد الأدنى للعطاء مقدم هو 50 مليون ريال يمني، مشيرًا إلى أن المزاد سيبدأ في الساعة العاشرة صباحًا يوم 28 أكتوبر فقط، وسيغلق في الثانية عشرة ظهرًا في نفس اليوم، وتحديد سعر الفائدة بـ 20%، بحيث تستفيد الفائدة للمساهمين عن كل 6 أشهر.

والثلاثاء، أعلن المركزي اليمني عرض 30 مليون دولار للبيع في مزاد علني الاثنين القادم ضمن جهوده المستمرة لكبح تراجع العملة الوطنية مع تجاوز الريال اليمني 2000 للدولار الواحد.

والإثنين أعلن المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار.

وكان البنك قد عرض خمسين مليون دولار للبيع في مزاد علني الأسبوع الماضي، بعد عقد مجلس إدارته اجتماعًا لمناقشة التطورات في سوق الصرف.

وهذا المزاد هو الـ13 منذ بداية العام، في ظل مواصلة العملة الوطنية تذبذبها صعودًا وهبوطًا حول حاجز الـ2000 ريال للأسبوع الثاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى